الركراكي: نريد أن نثبت أن نتائجنا لم تكن وليدة الصدفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي (يسار) والقائد رومان سايس في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة المغرب والبرازيل الودية - 24 مارس 2023 - TWITTER/@EnMaroc
وليد الركراكي (يسار) والقائد رومان سايس في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة المغرب والبرازيل الودية - 24 مارس 2023 - TWITTER/@EnMaroc
دبي-الشرق

يستعد المنتخب المغربي لظهوره الأول بعد كأس العالم، إذ سيواجه البرازيل ودياً يوم السبت في الملعب الكبير في طنجة، وقال المدرب وليد الركراكي أن المواجهة ستكون مهمة لإثبات أن نتائج المغرب في كأس العالم لم تكن بالصدفة.

وقال المدرب الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022: "مباراة البرازيل لن تكون سهلة، إنهم يمتلكون لاعبين كبار رغم غياب نيمار، لديهم أسماء تلبع في كبرى الأندية، لقد توجوا بكأس العالم في 5 مناسبات ويريدون استعادة روحهم بعد حضورهم في المونديال الأخير".

وأكد المدرب المغربي "نحن كذلك سنكون مدعومين بجمهورنا ونريد تقديم مباراة كبيرة لإثبات أن نتائجنا في كأس العالم لم تكن وليدة الصدفة أو محض مفاجأة، لدينا كل المؤهلات والمقومات لصنع شيء جيد".

وستكون المباراة بمثابة الظهور الرسمي الأول للمنتخبين بعد المونديال، ولكن سيغيب الحارس رضا التكناوتي عن تشكيلة "أسود الأطلس" بسبب الإصابة.

وقال الركراكي: "للأسف، رضا أصيب يوم أمس في التداريب، وبالأمس خضع للفحوصات، وسيغيب عن الملاعب لمدة لا تقل عن 6 أسابيع، وربما أكثر. نأسف لغيابه، لأنه عنصر مهم داخل المجموعة، ولكن للأسف تعرض لإصابة خطيرة".

ووجه المدرب الذي حصل على المركز الرابع في المونديال رسالة للجمهور المغربي قائلاً: "كنا في قطر نحس وكأننا في المغرب. هنا سيكون أكبر عدد من الجمهور، والملعب سيكون كله مليئاً بالمغاربة".

وتابع: "إن شاء الله العديد من الناس سيشاهدون قمة يوم غد، وأود توجيه رسالة للجماهير المغربية، وهي ضرورة احترام النشيد الوطني البرازيلي، لنظهر للعالم أننا نحترم جميع البلدان".

وأضاف: "سنغني النشيد الوطني مع 65 ألف مشجع، وغداً الجمهور سيكون اللاعب رقم 12 كالعادة".

تصنيفات