الركراكي: جميع المنتخبات تسعى للفوز على المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب المغرب وليد الركراكي في مباراة البرازيل الودية 25-3-2023 - Reuters
مدرب المغرب وليد الركراكي في مباراة البرازيل الودية 25-3-2023 - Reuters
دبي-الشرق

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، أن المواجهة الودية لـ "أسود الأطلس" أمام بيرو لن تكون سهلة، مشدداً على أن جميع المنتخبات التي تُواجه المغرب ترغب في الفوز عليه، بعد مشواره الإيجابي في الفترة الأخيرة.

ويُلاقي منتخب المغرب نظيره البيروفي، مساء الثلاثاء، بملعب "ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، في ثاني لقاء ودي للأسود، بعد الفوز الماضي على البرازيل 2-1 بملعب طنجة الكبير.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نعتذر عن عدم المرور من المنطقة المخصصة للإعلاميين بعد لقاء البرازيل بسبب ضيق الوقت. كنا مسافرين إلى إسبانيا ليلاً، لكن يجب أن نجد حلاً لمثل هذه الأمور في المستقبل".

وأضاف: "سافرنا إلى مدريد مباشرةً بعد نهاية مباراة البرازيل. الأمر ليس سهلاً في شهر رمضان. نشعر ببعض التعب، مباراة بيرو صعبة، وأي منتخب سيُواجهنا سيرغب في الفوز علينا، بعد النتائج الإيجابية التي حققناها".

وتابع: "نحن مطالبون بالحفاظ على مستوانا، سنقدم كل ما في وسعنا للفوز بالمباراة، كما نبحث كذلك عن الجاهزية البدنية لجميع اللاعبين، لدينا عز الدين أوناحي مصاب، وكذلك الأمر بالنسبة لأشرف حكيمي، الذي كان يحب أن يلعب فقط شوطاً واحداً في المباراة الماضية".

وواصل: "لا أريد القيام بالكثير من التغييرات على التشكيلة الأساسية، لأن التوازن مهم. صحيح فزنا على المنتخب المصنف الأول عالمياً، لكنّ مواجهة بيرو ستكون مختلفة، لا ننشغل بالعاطفة، عندما نُوجه الدعوة للاعب فلأنه يستحق".

وأضاف: "شاهدنا كيف قدم بلال الخنوس نفسه بقوة، بعد أن منحته الفرصة تدريجياً من المونديال إلى الآن، عليه أن يُحسن اختياراته عند الانتقال إلى فريق آخر، وهو من أبرز المواهب الموجودة. أمام بيرو سنبحث عن منح الفرصة للاعبين آخرين، مع الحفاظ على الركائز".

الركراكي يدافع عن ياسين بونو

وعن الأخطاء التي ارتكبها ياسين بونو أمام البرازيل، قال الركراكي: "بونو حارس مرمى كبير. قدم مستوى جيداً في المونديال الأخير ودائماً يمنحنا الثقة، أما عن الخطأ فهذا وارد في كرة القدم، كما أن لدينا منير المحمدي الحارس الثاني، الذي تجده دائماً مستعداً، ومكسب لنا أن يكون لدينا حارسان كبيران".

وعن مستوى المهاجم عبد الرزاق حمد الله، قال مدرب "الأسود": "أنا مقتنع به، قد يبدأ أمام بيرو، أنا من استدعيته للمونديال وليس الصحافة، لهذا حتى عندما انتقدتموه وجهت له الدعوة، لديه صفات خاصة نحتاجها، أمام البرازيل مثلاً كنت بحاجة لوليد اشديرة كبديل، وحمد الله يتدرب بقوة ويقاتل في الملعب لهذا أحبه"

واختتم: "سفيان أمرابط يصعب تعويضه من حيث التوازن الذي يمنحه للمنتخب في وسط الميدان وإمكاناته البدنية الكبيرة. سنحاول الوقوف على إمكانيات عمران لوزا كبديل له في الارتكاز، أما في قلب الدفاع لدينا خيارات كبيرة، سمعت أن 30 ألف مشجع سيحضرون اللقاء. لديهم لاعبون مميزون، أتوقع أن تكون مباراة صعبة".



تصنيفات