الدوري التونسي.. كلاسيكو كبير وحاسم بين الترجي والنجم

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية للاعبي الترجي الرياضي التونسي قبل مباراة شبيبة القبائل بدوري أبطال إفريقيا - 21 أبريل 2023  - Facebook/Espérance Sportive de Tunis
صورة جماعية للاعبي الترجي الرياضي التونسي قبل مباراة شبيبة القبائل بدوري أبطال إفريقيا - 21 أبريل 2023 - Facebook/Espérance Sportive de Tunis
دبي- زياد عطية

سيكون ملعب "رادس" بالعاصمة التونسية، الثلاثاء، مسرحاً لكلاسيكو كرة القدم التونسية بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم، بإدارة الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال.

يحتل النجم الساحلي بقيادة مدرب الخبرة فوزي البنزرتي صدارة مرحلة التتويج برصيد 12 نقطة بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية على حساب النادي الصفاقسي 1-0 واتحاد تطاوين 1-0 والاتحاد المنستيري 2-1، فيما يحل الترجي ثانياً بالتساوي مع فريقي الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي بـ8 نقاط.

وتعد مواجهة الثلاثاء واحدة من أهم مباريات مرحلة التتويج، حيث ستكون نتيجة المباراة حاسمة لكشف أولى ملامح المنافسة على لقب الدوري التونسي، إما توسيع الفارق للنجم الساحلي إلى 7 نقاط كاملة والمضي قدماً لاسترجاع لقب الدوري الذي يغيب عن خزائنه منذ موسم 2015-2016، أو تقليص الفارق من بطل آخر 6 نسخ إلى نقطة واحدة وإعادة الصراع إلى نقطة الصفر.

وعانى الترجي الرياضي في الجولتين الماضيتين حين فشل في تحقيق الانتصار بتعادله على ملعبه أمام الاتحاد المنستيري 1-1 وخسارته من مفاجأة الموسم الأولمبي الباجي 2-0، وحقق الفوز في مباراة واحدة بمرحلة التتويج أمام اتحاد بن قردان على ملعب الأخير 2-1.

سيطرة للترجي

يتفوق الترجي الرياضي على منافسه النجم تاريخياً في المواجهات المباشرة، حيث التقى الفريقان في 133مواجهة بالدوري حقق خلالها شيخ الأندية التونسية الفوز في 51 مباراة، في المقابل فاز النجم الساحلي في 38 مباراة فقط، وحسم التعادل 43 مواجهة.

وفي آخر 6 مواجهات من الكلاسيكو فشل النجم الساحلي في تحقيق الفوز على الترجي الرياضي، حيث فاز الأخير في 4 مباريات وتعادل الفريقين في مبارتين.

رادس.. القوة الضاربة للترجي

يعتبر ملعب حمادي العقربي برادس واحد من أبرز أسلحة الترجي للإطاحة بمنافسيه، لما يمثله الملعب من قوة ضاربة للفريق مع الدعم الجماهيري الكبير.

وخاض الترجي 17 مباراة في الموسم الحالي على ملعب رادس بجميع المسابقات، وحقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في مبارتين، ولم يتلق أي خسارة، كما سجل خط هجومه 31 هدفاً وتلقت شباكه 5 أهداف.

أسامة عبيد.. مفتاح النجم الساحلي

يعتبر اللاعب الصاعد أسامة عبيد أبرز اكتشافات الموسم في تونس، حيث قدم نفسه النجم الأبرز في صفوف النجم الساحلي. وسجل عبيد 3 أهداف في 3 مباريات بمرحلة التتويج، وكان حاسماً في منح فريقه 9 نقاط.

وعلى الرغم من مركزه كلاعب وسط ميدان، يمتاز أسامة عبيد بسرعته الكبيرة ليكون الداعم الهجومي لزملائه في الخط الأمامي مع قدرته الفائقة على تسديد الكرات الثابتة.

تصنيفات