الترجي يهزم شبيبة القبائل ويخطو نحو المربع الذهبي لأبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور الترجي الرياضي التونسي في ملعب 5 جويلية خلال مباراة شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا - 18 فبراير 2023  - twitter/@CAFCLCC_ar
جمهور الترجي الرياضي التونسي في ملعب 5 جويلية خلال مباراة شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا - 18 فبراير 2023 - twitter/@CAFCLCC_ar
دبي- زياد عطية

حقق الترجي الرياضي التونسي فوزاً ثميناً على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 1-0، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، وأمام أكثر من 50 ألف متفرج، استطاع الترجي أن يعود بفوز مهم، بفضل هدف للمهاجم محمد علي بن حمودة في الدقيقة 54.

ووضع الترجي الرياضي قدماً في المربع الذهبي، علماً أنه سيواجه ضيفه إياباً على ملعبه برادس، السبت 29 أبريل المقبل.

وأكد الترجي الرياضي التونسي تفوّقه على الفرق الجزائرية هذا الموسم، إذ فاز على شباب بلوزداد 1-0 في دور المجموعات.

شوط أول بفرصة واحدة

شهد الشوط الأول مستوى أقلّ من المتوسط، سيطر فيه الترجي بشكل سلبي، إذ افتقد للحلول الهجومية، مع بطء شديد في التحوّل من الدفاع إلى الهجوم.

في المقابل، اعتمد لاعبو شبيبة القبائل على الهجمات المرتدة.

شهدت الدقيقة 28 الفرصة الوحيدة في أول 45 دقيقة، لأصحاب الأرض والجمهور، عبر محمد رضا بومشرة الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس التونسي معز بن شريفية ببراعة.

واكتفى الترجي بكرة وحيدة داخل منطقة الجزاء، إذ طالب معتز الزدام بركلة جزاء في الدقيقة 24.

بن حمودة يحسم المباراة للترجي

بدأ شبيبة القبائل مُسيطراً مع بداية الشوط الثاني، ولكن في غفلة من الجميع هزّ المهاجم محمد علي بن حمودة المدرج الخاص بجمهور شيخ الأندية التونسية، التي كانت بالآلاف في ملعب 5 جويلية، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 54، بعد رمية جانبية نفذها زميله حمدو الهوني.

وسجل بن حمودة رابع أهدافه في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، بعد أهدافه السابقة في شباك بلاتو يونايتد النيجيري والزمالك المصري والمريخ السوداني.

وفي الدقيقة 87، تألق الحارس التونسي معز بن شريفية بشكل رائع أمام أخطر فرصة لشبيبة القبائل في الشوط الثاني، مع انفراد البديل مصطفى عليلي.

تصنيفات