البريطاني غاري كوك رئيساً تنفيذياً لرابطة الدوري السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
البريطاني غاري كوك الرئيس التنفيذي الجديد لرابطة الدوري السعودي - 23 يناير 2023 - extra.spl.com.sa
البريطاني غاري كوك الرئيس التنفيذي الجديد لرابطة الدوري السعودي - 23 يناير 2023 - extra.spl.com.sa
دبي-الشرق

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين الاثنين، تعيين البريطاني غاري كوك رئيساً تنفيذياً للرابطة، ومواطنه بيتر هوتون عضواً في مجلس الإدارة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجمعية عمومية غير عادية للرابطة في الرياض، علماً أن كوك كان مديراً تنفيذياً لمانشستر سيتي بين عامَي 2008 و2011، وعمل في شركة "نايكه" للأدوات الرياضية بين عامَي 1996 و2008، ومنظمة فنون القتال المختلطة UFC بين عامَي 2012 و2016.

وأوردت صحيفة "الرياضية" أن الاجتماع أقرّ تشكيل مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، برئاسة عبد العزيز العفالق، وسعد سليمان اللذيذ نائباً للرئيس، وغاري كوك عضواً ورئيساً تنفيذاً للرابطة، وبيتر هوتون عضواً، وعادل ملاوي عضواً، ولمياء بن بهيان عضواً ممثلاً عن الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال العفالق: "يسعدنا أن غاري قبِل دعوتنا لقيادة الدوري السعودي للمحترفين، فيما نتطوّر ونصبح أحد الدوريات الرائدة في العالم. بعد وصول النجم العالمي (كريستيانو) رونالدو، تتجه أنظار العالم إلى كرة القدم السعودية، ونحن متحمسون بشأن فرصة زيادة جمهورنا وتحسين تجربة مشجعينا ودفع فرص التجارة والبثّ، التي تعزّز المركز المالي للدوري والنوادي".

وأضاف أن التحديثات الجديدة في الحوكمة هي جزء من التحوّل الذي تشـهده الرابطة، من أجل إتاحة رؤية واضحة إزاء المهام والمسؤوليات، للخروج بنتائج تساهم في دعم كرة القدم والأندية، المشاركة في دوري روشن السعودي للمحترفين.

"خطط طموحة للدوري"

اللذيذ اعتبر أن "غاري يجلب خبرة غنية في العمل بقطاع الأعمال الرياضية العالمية، وخصوصاً كرة القدم"، مضيفاً: "تأثرنا بخططه الطموحة للدوري، من أجل التواصل مع قاعدة عالمية ودفع فرص تجارية لوضع الدوري والأندية في وضع مستقر مالياً".

أما كوك فأعرب عن "تأثره فوراً بشغف وطموح مجلس إدارة الدوري السعودي للمحترفين وقيادته"، وتابع: "تلتزم وزارة الرياضة بتقديم دور أوسع للرياضة، كجزء من رؤية المملكة 2030 وكرة القدم هي محور هذه المهمة، باعتبارها اللعبة الأكثر شعبية" في العالم.

وأضاف: "نواجه تحدياً لتقديم برنامج تحوّل لكرة القدم على المسرح العالمي. تم الترحيب بي بحرارة في الرياض، وأتطلّع إلى بدء العمل فوراً من أجل تحقيق طموحنا في جعل كرة القدم السعودية مركز قوة في اللعبة العالمية".

تصنيفات