البرازيلي رودريغو يُشيد بالمغرب "القوي جداً"... وينتقد الحكم

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو في صراع على الكرة مع سفيان أمرابط خلال المباراة بين المغرب والبرازيل في طنجة - 26 مارس 2023 - AFP
رودريغو في صراع على الكرة مع سفيان أمرابط خلال المباراة بين المغرب والبرازيل في طنجة - 26 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

أشاد المهاجم البرازيلي رودريغو، بمنتخب المغرب بعد فوزه على منتخب "السيليساو" 2-1 في مباراة ودية بطنجة، لكنه شكا من التحكيم.

وفي ظلّ أجواء احتفالية، بعدما احتلّ المغرب المركز الرابع في كأس العالم 2022، أضاف منتخب "أسود الأطلس" البرازيل إلى قائمة ضحاياه، بعدما هزم منتخبات بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال، قبل أن يسقط أمام فرنسا في نصف النهائي، وأمام كرواتيا في المباراة على المركز الثالث.

وأمام 65 ألف متفرج، سجل سفيان بوفال وعبد الحميد صابري هدفي المغرب، بعدما عادل كاسيميرو للضيوف.

بعد نهاية المباراة انتقد رودريغو، مهاجم ريال مدريد، الحكم معتبراً أنه احتسب أخطاء كثيرة جداً لمصلحة المغرب، كما ألغى في الشوط الأول هدفاً سجله فينيسيوس بداعي التسلل، بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، علماً أن الكرة بدّلت اتجاهها من لاعب مغربي، بحسب موقع إذاعة "مونتي كارلو".

وقال رودريغو: "لا أحبّ أن أتحدث كثيراً عن الحكم، لكن الأمر كان معقداً بعض الشيء اليوم. احتسب أخطاء كثيرة ضدنا عندما أردنا الضغط، ولم يكن الأمر سهلاً".

واستدرك: "مع ذلك، أنا لا أبحث عن عذر. (المغرب) فريق قوي جداً، قدّم (مستوى) جيداً جداً خلال كأس العالم. كنا نعلم أن اللعب (في المغرب) سيكون صعباً. حاولنا الفوز بهذه المباراة، لكن ذلك لم يكن ممكناً".

ارتدى رودريغو الرقم 10، للمرة الأولى منذ وفاة الأسطورة بيليه في 29 ديسمبر 2022، الذي كرّمه جميع لاعبي المنتخب، إذ ظهر اسمه على قمصانهم.

تصنيفات