جمهور العراق في خليجي 25 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الاتحاد العراقي يُساند عائلات مشجعين توفوا قبل نصف نهائي خليجي 25

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

ساند الاتحاد العراقي لكرة القدم عائلات 7 مشجعين لقوا مصرعهم في حادث سير في طريقهم إلى ملعب البصرة من أجل حضور مباراة نصف نهائي خليجي 25 بين العراق وقطر.

وقرر الاتحاد العراقي وقوف لاعبي منتخبات الدور نصف النهائي من كأس الخليج العربي لدقيقة صمت تكريماً لأرواح المشجعين الذين راحوا ضحية حادث سير مروع بين محافظتي الناصرية والبصرة، حيث كانوا متوجهين إلى ملعب جذع النخلة لحضور مواجهة العراق ضد قطر.

وأعلنت دائرة الصحة العامة (ذي قار) اليوم الاثنين، أن حادث الحافلة التي استقلها عدد كبير من المشجعين، قد وقع على طريق محافظة البصرة، وأسفر عن سبعة وفيات و30 جريحاً.

وذكر مدير الصحة العامة في دائرة الصحة ذي قار (حسين الجليلي) لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن الحادث المروري الذي تعرض له حافلة تقل مشجعين إلى محافظة البصرة "أدى إلى وفاة 7 مشجعين وإصابة 30 آخرين بجروح".

ووقع الحادث قبل حوالي 10 ساعات من مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة خليجي 25، حيث فاز المنتخب العراقي على نظيره القطري بنتيجة 1/2، قبل أن تُقام المباراة الثانية بين سلطنة عُمان والبحرين على ملعب الميناء الأولمبي.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "يتقدم رئيس الاتحاد، ورئيس اللجنة التنظيمية لخليجي 25، عدنان درجال، نيابة عن أسرة الاتحاد، بأحر التعازي وأصدق المواساة لعوائل ضحايا الحادث المروري الذي وقع أثناء سفرهم من الناصرية إلى البصرة لمشاهدة مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه القطري".

وأتم البيان "تغمدهم الله برحمته الواسعة وأسكنهم فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".