الاتحاد البرازيلي يُرسل وكيله للتفاوض مع جوزيه مورينيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
ارتباط جوزيه مورينيو بمنتخب البرازيل - Getty
ارتباط جوزيه مورينيو بمنتخب البرازيل - Getty
دبي -محمود ماهر

يُكثف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جهوده هذه الأيام لتعين البرتغالي الشهير "جوزيه مورينيو" في منصب المدير الفني للمنتخب بدلاً من تشيتشي الذي أقيل من منصبه عقب الخروج المدوي من ربع نهائي كأس العالم 2022 أمام كرواتيا.

وكشفت مصادر صحفية عن ارسال الاتحاد البرازيلي لوكيل رسمي لبدء محادثات جادة مع وكيل أعمال جوزيه مورينيو "خورخي مينديز".

مدرب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام الأسبق، مُنشغل في الوقت الراهن بتدريب نادي روما الإيطالي، لكنه مُنفتح على الانتقال للإدارة الدولية خلال الفترة القادمة من حياته المهنية، وسط تقارير تربطه أيضًا بتدريب منتخب البرتغال بعد استقالة فرناندو سانتوس.

ويوجد شبه اتفاق داخل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على ضرورة الاستعانة باسم كبير من كرة القدم الأوروبية يستطيع إعادة أمجاد الماضي لمنتخب السليساو.

وقالت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية "تم فتح محادثات جادة من وكيل الاتحاد البرازيلي مع وكيل جوزيه مورينيو، خورخي مينديز، حيث تستهدف البرازيل خطف مورينيو قبل البرتغال التي تبحث هي الأخرى عن مدرب جديد بعد رحيل فرناندو سانتوس".

وفي عام 2017، اعترف جوزيه مورينيو خلال حديث خص به شبكة ESPN، بأن وظيفة تدريب البرازيل ستكون مثيرة للاهتمام بالنسبة له.

أضاف مورينيو أثناء فترة تدريبه للشياطين الحمر "أنا بحاجة إلى وظيفة أسهل من تدريب مانشستر يونايتد، وتدريب المنتخب البرازيلي سيكون أكثر صعوبة، لكن سيكون من المثير لي أن أدرب البرازيل. أي مدرب يريد العمل مع أفضل الأندية وأفضل الفرق".

ويُقال أن جوزيه مورينيو مُنفتح على فكرة إدارة روما وأحد المنتخبات الكبرى في نفس الوقت على طريقة جوس هيدينك قبل عدة سنوات مع تشيلسي ومنتخب روسيا.

تصنيفات