الاتحاد الإنجليزي ينوي ايقاف ميتروفيتش حتى نهاية الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر ميتروفيتش يحتفل بعد تسجيل هدف التعادل لفولهام أمام بورنموث - 15 أكتوبر 2022 - REUTERS
ألكسندر ميتروفيتش يحتفل بعد تسجيل هدف التعادل لفولهام أمام بورنموث - 15 أكتوبر 2022 - REUTERS
دبي -محمود ماهر

يُجهز الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لمعاقبة مهاجم نادي فولهام أليكسندر ميتروفيتش بالإيقاف المحلي حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب التصرفات الطائشة التي بدرت منه تجاه حكم مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس إنجلترا أمس الأحد.

وتعالت الأصوات المُطالبة بإيقاف المهاجم الدولي الصربي لمدة 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب الاعتداء على الحكم خلال الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ستاد أولد ترافورد وانتهت بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 1/3.

كما تلفظ ميتروفيتش (28 عاماً) ببعض الكلمات الخادشة تجاه الحكم، وركل زجاجة المياه في اتجاه الحكم الرابع لحظة خروجه من أرض الملعب بالبطاقة الحمراء المباشرة عند الدقيقة 72، علماً بأنه كان قد وضع فريقه في المقدمة بهدف سجله مع بداية الشوط الثاني.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بياناً رسمياً يؤكد فيه أن العقوبة المبدئية التي فُرضت على ميتروفيتش ليست كفاية ولا تتناسب مع الأفعال التي صدرت منه.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي في بيانه "يُزعم أن المدير الفني لنادي فولهام ماركو سيلفا استخدم هو الآخر كلمات مسيئة أو مُهينة أو صدرت منه إيماءات أو سلوك مرفوض تجاه حكم المباراة، واستخدامه لكلمات مسيئة أو مهينة تجاه الحكم الرابع قبل طرده من المباراة، وتكرار نفس التصرف بعد الطرد تجاه الحكم نفسه".

وأضاف "يُزعم كذلك أن سيلفا ألقى زجاجة المياه في اتجاه الحكم المساعد، وهذا سلوك غير لائق".

لماذا سيتعرض ميتروفيتش للايقاف لنهاية الموسم؟

نقلت شبكة بي بي سي تصريحات لرئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كيث هاكيت، يُطالب بفرض حظر على اللعب لمدة 10 مباريات ضد أليكسندر ميتروفيتش.

وقال رئيس اتحاد الحكام، بول فيلد، إن ميتروفيتش يجب أن يخضع لمدة إيقاف طويلة، ويقوم بعمل مجتمعي ما لضمان عدم تكراره لنفس التصرفات.

وقال بول فيلد لهيئة الإذاعة البريطانية "آمل أن تكون العقوبة أكثر من 10 مباريات، يجب أن يفكر الاتحاد الإنجليزي في عقوبة مماثلة لمدة 9 أشهر كالتي تعرض لها إريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد في عام 1995 بعد هجومه على مشجع كريستال بالاس".

وأضاف في حديثه مع برنامج فايف لايف على راديو بي بي سي "إذا ذهبت إلى بعض الملاعب في لندن، لن تجد مكاناً مخصصاً للسيارات، ولا توجد غرفة تبديل ملابس، وهناك فنجان بارد من الشاي، وإذا تساقط المطر تصبح الملاعب في حالة سيئة، ومع ذلك يتم الاساءة إلى والديك، فلماذا لا تكون العقوبة 6 أشهر؟".

وأوضح حديثه "على مستوى منافسات الهواة، إذا بدر من اللاعب نفس التصدر يتعرض لعقوبة الإيقاف لمدة سنة كاملة، فلماذا لا تُنقل مثل هذه العقوبات إلى كرة القدم الاحترافية"؟.

وتابع "فكر فيما فعله إريك كانتونا منذ قرابة الـ 30 سنة، حين تلقى عقوبة إيقاف مدتها 9 أشهر، أعتقد أنه ينبغي على مسؤولي الاتحاد الإنجليزي تخصيص وقت مناسب لدراسة هذا الأمر".

أجواء مشحونة في مباراة مانشستر يونايتد وفولهام بعد طرد ميتروفيتش - 19 مار س 2023
أجواء مشحونة في مباراة مانشستر يونايتد وفولهام بعد طرد ميتروفيتش - 19 مار س 2023 - REUTERS

وتوجد لدى مسؤولي الاتحاد الإنجليزي مخاوف من أن الأطفال واللاعبين على المستوى الشعبي يذهبون نحو تكرار سلوك ميتروفيتش تجاه الحكم، وهي نقطة يتفق عليها رئيس اتحاد الحكام "فيلد".

كما قال الحكم سايمون كينغ في حديثه مع راديو فايف لايف على بي بي سي "هناك ارتباط بنسبة 100٪ بين السلوك الذي يراه المشجعون على أرض الملعب وتصرفات اللاعبون. لقد ذُهلت من ردة فعل ميتروفيتش، المطاردة والتهديد".

وأضاف الحكم "فكرتي الأولى كانت، ماذا كان سيحدث لو لم يتم ابعاده بعيداً من قبل زملائه في الفريق؟ أعتقد أن بعض لاعبي مانشستر يونايتد ساعدوا في إبعاده كذلك عن الحكم".

وختم "عندما وضع ميتروفيتش يديه على الحكم في البداية، لا يمكنك تركه يفعل ذلك، إنه أمر مخيف للغاية أن يحدث هذا التصرف على المستوى الأعلى".

وأكمل كينغ "سأدعم بنسبة 100٪ فرض حظر مطول على ميتروفيتش، يجب إصدار بيان للجميع، إذا كان هذا سيحدث على أي مستوى كروي، فلابد من فرض عقوبة صارمة، يجب أن يكون الناس على دراية بما سيحدث مسبقاً".

تصنيفات