الأهلي يطالب الاتحاد المصري بكشف أسباب تسريب العقوبات

time reading iconدقائق القراءة - 2
 محمود عبد المنعم "كهربا" يتسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وسموحة بالدوري المصري -  17 أبريل 2023  - twitter/@AlAhly
محمود عبد المنعم "كهربا" يتسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وسموحة بالدوري المصري - 17 أبريل 2023 - twitter/@AlAhly
دبي- الشرق

طالب النادي الأهلي المصري، بعد جلسة لمجلس الإدارة الأربعاء، الاتحاد المصري لكرة القدم بكشف أسباب تسريب عقوبات فُرضت على النادي ولاعبه محمود عبد المنعم "كهربا"، عبر وسائل الإعلام قبل الإعلان عنها رسمياً.

وجاءت قرارات متصدر الدوري المصري، بعدما تقدّم صباح الأربعاء بـ"مذكرة عاجلة" لاتحاد الكرة، إثر العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط.

ووَرَدَ في بيان أصدره الأهلي: "اعتماد المذكرة العاجلة التي تقدمت بها اللجنة القانونية بالنادي للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة، وتأجيل قرار المجلس بهذا الخصوص لحين استبيان موقف الاتحاد من هذه المذكرة، خاصة أن القرارات المشار إليها تفتقد كل قواعد العدالة".

وطالب الأهلي "اتحاد الكرة بالإعلان للرأي العام عن أسباب قيام لجنة الانضباط بالبت في الشكاوى دون الأخرى، بعدما تجاهلت هذه اللجنة العديد من الشكاوى التي تقدم بها النادي، مدعومة بالمستندات ضد تجاوزات "فجة" واتهامات باطلة وقعت بحق النادي الأهلي ومسئوليه، ولم يتم الرد عليها حتى الآن".

وطالب الأهلي اتحاد الكرة بـ"الكشف عن أسباب تسريب "العقوبات" بحق النادي ولاعبه كهربا عبر وسائل الإعلام قبل الإعلان عنها رسمياً"، معتبراً أن ذلك "يخرق قواعد «فيفا» في حتمية سرية المداولات والقرارات التي تصدر عن اللجان القانونية.. وكذلك المطالبة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد حيال المتسبب في هذا «التسريب» حفاظاً على المصداقية أمام الجمعية العمومية للاتحاد وجماهير الكرة المصرية".

وكان عزت خميس، رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد المصري، أبلغ النادي الأهلي الثلاثاء بإيقاف "كهربا" 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه تُسدد خلال شهر، على خلفية شكوى نادي الزمالك ضده بسبب هتافات مسيئة تجاه جمهوره، بعد مباراة الناديين في المرحلة الرابعة عشرة في يناير الماضي.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات