الألماني يورغ شمادتكه مديراً رياضياً لليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغ شمادتكه المدير الرياضي السابق لفولفسبورغ - 5 فبراير 2023 - dpa Picture-Alliance via AFP
يورغ شمادتكه المدير الرياضي السابق لفولفسبورغ - 5 فبراير 2023 - dpa Picture-Alliance via AFP
لندن-رويترزأ ف ب

عيّن نادي ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغ شمادتكه مديراً رياضياً، سعياً إلى إعادة بناء الفريق بعد موسم مخيّب.

أمضى شمادتكه (59 عاماً) 4 سنوات مديراً رياضياً لنادي فولفسبورغ في الدوري الألماني، قبل رحيله مطلع عام 2023. كما شغل المنصب ذاته في أندية كولن وهانوفر وأليمانيا آخن.

الحارس السابق لفريق فورتونا دوسلدورف سيبدأ مهمته الجديدة الخميس، بعد حصوله على تصريح بالعمل، علماً أن ليفربول فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017، بعدما حلّ خامساً في الترتيب.

شمادتكه سيخلف جوليان وارد، الذي تولّى المنصب طيلة عام، وعمل في النادي لأكثر من عقد، مساهماً بإحرازه لقبَي دوري أبطال أوروبا عام 2019 والدوري الإنجليزي عام 2020.

وقال مايك غوردون، رئيس مجموعة "فنواي سبورتس غروب" الأميركية، المالكة للنادي، إن شمادتكه "سيجلب ثروة من المعرفة والخبرة، في دور سيكون مفيداً للجانبين".

وأضاف أنه "سيعمل مع قسم عمليات كرة القدم، فيما يواصل تقديم الدعم ليورغن كلوب، تماشياً مع سعينا المستمر إلى مواصلة نموّ النادي وتطويره في كل المجالات".

وتابع: "علينا أيضاً توديع جوليان وارد، الذي خدمنا باجتهاد وثبات وطاقة في عدد من المناصب".

وكان يورغن كلوب، وهو ألماني، أجاب مطلع الشهر على سؤال بشأن إمكانية التعاقد مع شمادتكه، قائلاً: "أعرف أنه شخص جيد وذكي. جيد جداً بما صنعه في ألمانيا، بالطبع، ناجح جداً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات