الأرجنتين تستحضر مارادونا لتجاوز "كبوة" هزيمتها أمام السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون أرجنتينون محبطون بعد المباراة ضد السعودية - 22 نوفمبر 2022 - Reuters
لاعبون أرجنتينون محبطون بعد المباراة ضد السعودية - 22 نوفمبر 2022 - Reuters
الدوحة- رويترز

تبحث الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي عن تجاوز الهزيمة المفاجئة أمام السعودية، التي سبّبت جرحاً غائراً لكرامتها، وأن تستدعي الروح القتالية لجيل سابق واجه انتكاسة مماثلة في مونديال إيطاليا عام 1990، إذا أرادت الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة.

وبدأت المشاركة الخامسة، وربما الأخيرة، لميسي في المونديال من أجل تخليد اسمه لدى الأرجنتينيين، مثل الأسطورة الراحل دييغو مارادونا، من خلال الفوز بأبرز لقب في كرة القدم، بشكل كارثي بعد الهزيمة المنكرة أمام السعودية 1-2 الثلاثاء، في واحدة من أضخم مفاجآت البطولة.

لكن ميسي وزملاءه يستحضرون ما حدث قبل 32 عاماً، عندما بدأت الأرجنتين كأس العالم في إيطاليا بخسارة مفاجئة أمام الكاميرون، قبل أن تبلغ النهائي وتخسر أمام ألمانيا الغربية، كما أفادت وكالة "رويترز".

وذكّر المدافع الأرجنتيني السابق بابلو زاباليتا بمونديال إيطاليا، قائلاً: "هل ما زلنا نستطيع الفوز (باللقب)؟ بالطبع نعم. المشوار لا يزال طويلاً".

مشجعون أرجنتينيون خائبون في المدرجات خلال المباراة وبدا الحارس السعودي محمد العويس - 22 نوفمبر 2022
مشجعون أرجنتينيون خائبون في المدرجات خلال المباراة وبدا الحارس السعودي محمد العويس - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS

"إظهار قوتنا الحقيقية"

وفيما يحاول لاعبو الأرجنتين استيعاب صدمة الهزيمة المرة، حوّلوا تركيزهم إلى المباراتين الأخريين في المجموعة الثالثة، ضد المكسيك وبولندا. وقال ميسي لزملائه: "حان الوقت الآن لنكون متحدين أكثر من أي وقت، من أجل إظهار قوتنا الحقيقية. الأمر متروك لنا لإصلاح ما فعلناه بشكل سيء".

ووجّه المدرب ليونيل سكالوني الرسالة ذاتها لفريقه، قائلاً: "ليس لدينا أي خيار سوى رفع المعنويات والمضيّ قدماً. سنحلّل الهزيمة بهدوء ويجب أن نعمل على الجوانب التي لم تسر كما يرام".

ورغم أن الأرجنتين عززت دفاعها في الآونة الأخيرة، ليواكب قوتها الهجومية الضاربة، عانى الفريق من عدم تركيز لعشر دقائق، سجّل خلال السعوديون هدفين ليقلبوا نتيجة المباراة.

وعلى سكالوني أن يعيد بسرعة الصلابة الدفاعية، التي مكّنت للأرجنتين من تفادي الهزيمة في 36 مباراة، منذ منتصف 2019.

وقال المشجع الأرجنتيني ليونيل رودريغيز في الدوحة: "يجب أن نفعل ذلك من أجل ميسي وروح مارادونا وكل الأرجنتينيين. مباراة السعودية مجرّد كبوة. دعْ العالم يستمتع بها الآن، لكننا فريق رائع وسنضحك في النهاية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات