ابنة بيليه السرية تشارك أبناءه الميراث في 92 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعات مع تمثال بيليه - Reuters
مشجعات مع تمثال بيليه - Reuters
دبي -محمود ماهر

ظهرت في وصية أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، وريثة جديدة بخلاف أبناءه الشرعيين، تُدعى ماريا دو سوكورو أزيفيدو، كانت قد وُلدت في فترة الثمانينات بعد علاقة عابرة مع إحدى السيدات، وسترث جزء كبير من التركة.

ولدى أسطورة منتخب البرازيل في كؤوس العالم 7 أبناء رسميين عندما توفى، لكنه أدرج 8 أبناء في وصيته، حيث كانت لديه ابنة يحق لها الحصول على جزء من ثروته.

وتسبب الخبر في صدمة لابناء بيليه الشرعيين الذين طالبوا بخضوع والدة الفتاة المذكورة لاختبار DNA للتأكد من أنها وضعتها بعد العلاقة التي جمعتها بالأسطورة.

وإذا ثبت إيجابية العينة، سيكون من حقها هي أيضاً الحصول على جزء كبير من ثروة الرجل الوحيد الفائز بكأس العالم 3 مرات.

كم تبلغ ثروة بيليه؟

قُدرت ثروة بيليه حين توفى في ديسمبر 2022، بحوالي 12 مليون، ما يعادل 14.7 مليون دولار، لكن تقارير حديثة أكدت أن ثروته أعلى من ذلك بمسافات شاسعة.

أسطورة البرازيل .. الملك بيليه
أسطورة البرازيل .. الملك بيليه - Reuters

وادعت وسائل إعلام برازيلية أن ثروة بيليه تصل إلى حوالي 92 مليون دولار، في تطور منفصل عن قضية ابنته غير الشرعية التي تقدمت بطلب إلى الحكومة المحلية، تطالب بحقوقها الرسمية كوريث شرعي مثلها مثل باقي الأبناء الشرعيين.

وتزوج بيليه - أسطورة نادي سانتوس البرازيلي - ثلاث مرات، ولديه 7 أبناء و6 أحفاد، وستكون ماريا دو سوكورو أزيفيدو الابنة الجديدة المحتملة، بالاضافة إلى ابنة زوجته الثالثة مارسيا أوكيه، والتي تُدعى جيمينا ليموس ماكماهون.

ماذا قال محامي عائلة بيليه؟

قال المحامي أغوستو ميغليولي الذي يمثل 3 من أبناء بيليه، عن مطالب الابنة غير الشرعية "الجزء الذي سيتم تخصيصه لها، نظراً لاحتمال كونها وريثة شرعية، سيتم الحجز عليه ولن يتم التصرف به الآن".

وبدأت ماريا عملية رسمية في نهاية العام الماضي للتعرف على نسبها أمام المحامي العام لولاية ساو باولو.

ووصلت إلى بيليه بشخصه، قبل وفاته، رسالة من المحكمة الإقليمية حول القضية، إلا أن تدهور صحته حال دون إجراء اختبار الحمض النووي DNA.

وقال مصدر صحفي "بيليه ذكر في وصيته وجود ماريا دو سوكورو أزيفيدو التي يمكن أن تكون ابنته، وأعرف رسمياً عن وجوب حصولها على جزء من أصوله إذا ما كان اختبار الحمض النووي يؤكد أبوته لها".

وأضاف "يبدو أن بيليه استخدام الأمر الواقع لإعلام عائلته بمَن سيورث معهم في ثروته، وبموجب القانون البرازيلي لن يتم إعلان تفاصيل توزيع الأموال في النهاية، إلا إذا اختارت الأسرة القيام بذلك".

جدير بالذكر وفاة بيليه عن عمر ناهز ال82 عاماً في مستشفى بمدينة ساو باولو يوم 29 ديسمبر بعد معركة طويلة مع مرض السرطان.

تصنيفات