"إيتو وليس سونج".. مصادر تكشف لـ"الشرق" أسباب استبعاد حارس الكاميرون

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريجوبير سونج مدرب الكاميرون يتحدث لحارسه أندري أونانا قبل مواجهة سويسرا بالمونديال - 23 نوفمبر 2022 - reuters
ريجوبير سونج مدرب الكاميرون يتحدث لحارسه أندري أونانا قبل مواجهة سويسرا بالمونديال - 23 نوفمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

كشفت مصادر السبب الحقيقي لاستبعاد حارس الكاميرون أندري أونانا من مواجهة صربيا في كأس العالم، يوم الاثنين.

وغاب أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي، عن منتخب بلاده أمام صربيا، في المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3). وقالت تقارير إن استبعاد أونانا جاء لخلاف بينه وبين المدرب سونج الذي" اعترض على طريقة لعب الحارس ورغبته المتكررة في الحصول على الكرة وتمريرها بقدميه لزملائه".

وقالت المصادر المقربة من بعثة الكاميرون بالمونديال لـ"الشرق" إن الاستبعاد سببه الحقيقي هو اعتراض أونانا على التدخل المتكرر من إيتو رئيس الاتحاد في القرارات الفنية.

وأضافت أن أونانا طالب سونج بعدم الاستماع لإيتو "الذي يتدخل في اختيار التشكيل وكذلك في التغييرات خلال المباراة". واحتد الطرفان، الحارس والمدرب، ليقرر الأخير استبعاد أونانا ويبلغ رئيس الاتحاد بقراره.

"المنتخب أولاً"

وعقب المباراة، قال سونج إن قراره جاء للحفاظ على استقرار المنتخب. وأضاف مدرب الكاميرون: "أونانا لاعب مهم للغاية وأحد أفضل الحراس في أوروبا. الاسبتعاد ليس لسبب فني لكن علينا الحفاظ على الفريق". 

 وتايع سونج: "القرار كان مخاطرة كبيرة. أنا والد هؤلاء الأطفال. لذلك حين أخاطر بقرار مثل هذا يجب أن ألتزم به". 

ورداً على سؤال حول إمكانية استبعاد حارس إنتر ميلان من قائمة المنتخب، قال سونج إنه لم يحسم هذا القرار. وأضاف: "سنرى هل سيلتزم بالتعليمات مجدداً أم لا". 

وحصدت الكاميرون أول نقطة في المونديال أمام صربيا بعد هزيمتها في المباراة الأولى أمام سويسرا. وتلعب في الجولة الختامية لمرحلة المجموعات ضد المنتخب البرازيلي.

تصنيفات