إنفانتينو: المغرب يستضيف كأس العالم للأندية في فبراير

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 16 ديسمبر 2022 - Reuters
رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 16 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، أن المغرب سيستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، في فبراير المقبل.

وقال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة: "المغرب سيستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، والإمارات العربية المتحدة ستحتضن كأس العالم للكرة الشاطئية".

وأضاف أن كأس العالم للأندية ستُنظم بين 1 و11 فبراير 2023، مشيراً إلى أن النسخة المقبلة للبطولة ستكون عام 2025، بمشاركة 32 نادياً.

وتابع أن البطولة، التي تشارك فيها الآن 7 فرق، ستُنظم كل 4 سنوات وتزيد من أرباح "فيفا". وزاد أن الاتحاد الدولي يتوقّع أن يحقق إيرادات بقيمة 11 مليار دولار، بين عامَي 2022 و2026، لكن هذا لا يشمل الصيغة الجديدة لكأس العالم للأندية عام 2025.

"الاتحاد العالمي للاعبين المحترفين" أعرب عن "دهشته لقرارات مجلس فيفا بشأن جدول المباريات الدولية للرجال والسيدات، والذي قد تكون له عواقب وخيمة ويفاقم الضغوط على صحة اللاعبين وسلامتهم".

وأضاف: "رغم التفاهم الذي تم التوصل إليه مع فيفا الأسبوع الماضي، بأن مفاوضات مشتركة بشأن جدول المباريات الدولية ستُجرى قبل مؤتمر فيفا في مارس 2023، اتُخذت هذه القرارات بشكل أحادي من دون التشاور بجدية، ناهيك عن الاتفاق مع اللاعبين".

كذلك انتقد "منتدى روابط الدوريات العالمية" هذا الإعلان، منبّهاً إلى أنه سيثير "أخطار تكدس المباريات، ومزيداً من إصابات اللاعبين".

تصنيفات