إنتر يُخرج بنفيكا ويواجه ميلان لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال باريلا مع دجيكو بعد تسجيل الهدف الأول للإنتر في مرمى بنفيكا بدوري أبطال أوروبا - 19 أبريل 2023  - Reuters
احتفال باريلا مع دجيكو بعد تسجيل الهدف الأول للإنتر في مرمى بنفيكا بدوري أبطال أوروبا - 19 أبريل 2023 - Reuters
دبي- زياد عطية

نجح إنتر ميلان الإيطالي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله مع بنفيكا البرتغالي 3-3، في إياب ربع النهائي على ملعب جيوزيبي مياتزا.

وجدد الإنتر تفوّقه على بنفيكا، بعدما هزمه ذهاباً 2-0 في لشبونة، ليتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ 13 عاماً حين أحرز اللقب بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو عام 2010.

وضرب الإنتر مواجهة من العيار الثقيل في المربع الذهبي، ضد جاره وغريمه ميلان.

أول هجمة... أول هدف

نجح إنتر ميلان في تسجيل الهدف الأول في مرمى بنفيكا، من أول هجمة في المباراة، إذ هزّ لاعب الوسط المتألّق نيكولو باريلا الشباك بطريقة رائعة، مسدداً في الزاوية البعيدة كرة صاروخية أخفق الحارس اليوناني أوديسياس فلاشوديموس في صدّها.

باريلا نجح في أن يسجل في مرمى بنفيكا، ذهاباً وإياباً بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واصل لاعبو الإنتر ضغطهم، وكاد المدافع أليساندرو باستوني أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 24، من رأسية قوية أنقذها المدافع البرتغالي الشاب أنطونيو سيلفا.

الثالثة ثابتة

ضغط بنفيكا بعد تلقيه الهدف الأول، وأولى هجماته في المباراة كانت بالدقيقة 30، من كرة ثابتة نفذها البرتغالي شيكينهو وتصدى لها الحارس الكاميروني أندريه أونانا ببراعة.

كذلك تصدى أونانا لرأسية من أليخاندرو غريمالدو في الدقيقة 34.

وجاءت الهجمة الثالثة ثابتة بالنسبة إلى بنفيكا، حين نجح النرويجي فريدريك أورسنيس في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 37، حين أرسل كرة رأسية في غاية القوة والصعوبة في أعلى مرمى أونانا.

دقائق مثيرة

بدأ الشوط الثاني بهدوء كبير، قبل أن يشهد دقائق مثيرة، بدأت بتسجيل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعدما استلم تمريرة بينية ذكية من الظهير فيديريكو ديماركو.

ومن تسديدة رائعة في الزاوية البعيدة، نجح البديل خواكين كوريا في إضافة الهدف الثالث للإنتر في الدقيقة 77، إثر تمريرة أخرى من ديماركو.

وقلّص بنفيكا الفارق، بتسجيله الهدف الثاني عبر المدافع أنطونيو سيلفا في الدقيقة 86، قبل أن يخطف الكرواتي بيتار موسى هدف التعادل في الدقيقة 90.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات