لاوتارو مارتينيز يسجل هدف إنتر الثالث أمام ميلان في كأس السوبر الإيطالي 2022 - reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

إنتر يسحق ميلان في ديربي "الإخوة الأعداء" ويتوج بالسوبر الإيطالي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

سحق الإنتر جاره ميلان بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الاربعاء 18 يناير 2023، في ديربي الأخوة الأعداء ليُتوج على حسابه بلقب كأس السوبر الإيطالي نسخة 2022، التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض.

ورفع النادي الملقب بـ "الأفاعي" رصيد تتويجاته بكأس السوبر الإيطالي لـ 7 مرات بعد هذا الفوز، والثاني على التوالي حيث توج بنسخة 2021.

وفاز النيراتزوري بالكأس للمرة الأولى في عام 1989، وعاد ليتوج بالكأس في أعوام 2005 و2006 و2008، ومرة في الحقبة الذهبية مع المدرب مورينيو عام 2010، وأضاف الفريق لقبين جديدين تحت قيادة المدرب سيموني إنزاجي.

تقدم إنتر ميلانو في مباراة الليلة بهدفين متتاليين حملا توقيع "فيديريكو ديماركو وإدين دجيكو" من هجمتين مضادتين في غضون 20 دقيقة وسط ذهول أنصار ميلان في استاد الملك فهد الدولي.

جاء الهدف الأول للإنتر في الدقيقة 10 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء ميلان للاعب ديماركو بعد سلسلة من التمريرات السريعة التي بدأت من الظهير الأيمن ماتيو دارميان.

ومرر نيكو باريلا كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها ديماركو القادم من أقصى الجهة اليسرى بتسديدة بلمسة واحدة في أقصى الزاوية اليسرى.

وأضاف رجال المدرب "سيموني إنزاجي" الهدف الثاني في الدقيقة 21 بهجمة مرتدة جديدة قادها المدافع أليساندرو باستوني بتمريرة طولية خلف المدافعين، تسلمها المهاجم البوسني المُخضرم "إدين دجيكو" بمهارة فردية عالية داخل المنطقة قبل أن يراوغ المدافع ويسدد في المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى سيموني إنزاجي أول تغييراته بنزول الظهير الأيسر الدولي الألماني "جوسينز" بدلاً من ديماركو في الدقيقة 63.

ورد عليه المدير الفني للميلان ستيفانو بيولي بثلاث تغييرات دفعة واحدة بنزول كالولو وشارل دي كيتيلاري وديفوك أوريجي بدلاً من كاير وبراهيم دياز وميسياس، على أمل تحسين المردود الهجومي للفريق، ومنع دجيكو ولاورتارو مارتينيز من إضافة المزيد من الأهداف.

لكن سيموني إنزاجي قرر تنشيط هجومه هو الآخر بسحب دجيكو وباريلا وإشراك خواكين كوريا وجاليارديني في الدقيقة 71.

وأسفرت تدخلات إنزاجي عن هدف ثالث في الدقيقة 77 بواسطة المهاجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بصناعة المدافع السلوفاكي شكرينيار.

وجاء الهدف الثالث بنفس الكيفية تقريباً التي سجل بها دجيكو الهدف الثاني، بكرة طولية من أحد المدافعين على حدود منطقة ميلان، تسلمها لاوتارو مارتينيز بمهارة فردية عالية هرب بفضلها من المدافع، قبل أن يسدد على أقصى يمين الحارس تاتاروشانو.