إقالة غراهام بوتر من تدريب تشيلسي لسوء النتائج

time reading iconدقائق القراءة - 2
غراهام بوتر مدرب تشيلسي في مباراة إيفرتون - 18 مارس 2023 - Reuters
غراهام بوتر مدرب تشيلسي في مباراة إيفرتون - 18 مارس 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أقيل المدرب الإنجليزي غراهام بوتر من تدريب نادي تشيلسي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد 2 أبريل 2023، قبل أن يكمل 7 أشهر في منصب المدير الفني لفريق غرب لندن، بسبب سوء النتائج المحلية.

يأتي هذا القرار بعد 24 ساعة فقط من الخسارة المُذلة التي مُني بها تشيلسي، على ملعبه ستامفورد بريدج أمام أستون فيلا، في إحدى مباريات الجولة 29 من الدوري الإنلجيزي الممتاز.

وحصل بوتر على فرصته الأخيرة كمدير فني لتشيلسي في تلك المباراة، بسبب التعادل الإيجابي 2/2 أمام إيفرتون في الجولة التي أقيمت قبل فترة التوقف الدولي.

وتراجع تشيلسي بشكل مُخيف في منافسات الدوري الإنجليزي تحت قيادة بوتر الذي قدم عملاً كبيراً مع برايتون في الموسم الماضي والجولات الأولى من الموسم الحالي 2023/2022، إلا أنه فشل في إعادة انتاج نفس الاداء رفقة تشيلسي، ليلقى مصير توماس توخيل.

وقالت إدارة النادي في بيانها الرسمي "يُعلن نادي تشيلسي رحيل غراهام بوتر عن النادي بفسخ التعاقد بالتراضي".

أضاف "وافق بوتر على التعاون معنا لتسهيل فسخ التعاقد وإنهاء وقته في النادي. قادنا غراهام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سنواجه ريال مدريد، ويود تشيلسي أن يتوجه له بالشكر على كل جهوده ومُساهماته، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

مدرب تشيلسي المؤقت.. ورسالة تود بوهلي لبوتر

كشف النادي في نفس البيان عن تولي المدرب المساعد لغراهام بوتر (برونو سالتور) مسؤولية الفريق كمدير فني مؤقت لحين انتهاء المالك، تود بوهلي، من إيجاد مدير فني جديد، يستكمل الـ 10 جولات المتبقية من البريميرليغ - من بينهم مباراة مؤجلة منذ الجولة 8 أمام ليفربول -.

وسيكون أول اختبار للمدرب المؤقت برونو سالتور جراو الموافق 4 أبريل الجاري، عندما يحل ليفربول ضيفاً على تشيلسي في غرب لندن، لخوض إحدى مؤجلات البريميرليغ منذ الدور الأول بسبب مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وقال تود بوهلي وبغداد إغبالي، مالكا نادي تشيلسي، في بيان مشترك "بالنيابة عن الجميع في النادي، نود أن نشكر غراهام بوتر بصدق على كل ما قدمه من أجل تشيلسي. نحن نكن له أعلى درجات الاحترام على المستويين المهني والشخصي، حيث كان يتصرف بنزاهة واحترافية، نحن جميعاً نشعر بخيبة أمل لأننا وصلنا إلى هذا القرار".

وأتم البيان "جنباً إلى جنب جمهورنا الرائع، سنكون جميعاً وراء المدرب المؤقت برونو سالتور والفريق، بينما نركز على ما تبقى من الموسم، لديه 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سنبذل قصارى حتى نتمكن من انهاء الموسم في أفضل صورة ممكنة".

وكان غراهام بوتر تولى تدريب تشيلسي في بداية شهر سبتمبر 2022 خلفاً للمدرب الألماني توماس توخيل الذي تولى مؤخراً تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني، خلفاً للمدرب المُقال يوليان ناجلزمان.

ويحتل تشيلسي حالياً المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 38 نقطة بعد مرور 28 جولة، ليصبح على بُعد 12 نقطة من مراكز الهبوط، ويبتعد كثيراً عن المركز الخامس المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي والذي يحتله حالياً نادي توتنهام برصيد 49 نقطة.

اقرأ أيضاً

تصنيفات