إشبيلية "ساخط" إزاء ملف اتهام برشلونة بدفع أموال لحكم سابق

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار نادي إشبيلية الإسباني  - Getty Images
شعار نادي إشبيلية الإسباني - Getty Images
دبي-الشرق

بات إشبيلية أول نادٍ إسباني يعلّق رسمياً على ملف اتهام برشلونة بدفع 1.4 مليون دولار، بين عامَي 2016 و2018، لشركة مملوكة للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، في مقابل "استشارات تحكيمية".

إنريكيز نيغريرا كان نائب رئيس "اللجنة الفنية للحكام" في إسبانيا، بين عامَي 1994 و2018، وهدد الرئيس السابق لبرشلونة جوزيب ماريا بارتوميو بـ"فضيحة"، من خلال كشف "مخالفات" ارتكبها النادي، بعدما أوقف المدفوعات له.

ووَرَدَ في بيان أصدره إشبيلية: "بعد أيام قليلة على كشف معلومات للرأي العام بشأن ما يُسمّى بـ"ملف نيغريرا"، يرغب نادي إشبيلية في إظهار قلقه وسخطه إزاء المعطيات التي تُكشف يوماً بعد يوم، من خلال وسائل إعلام، ممّا يوضح أن ثمة ضرورة قصوى بالوصول إلى جوهر الأمر، لتوضيح ما حدث، وعند الاقتضاء، تحديد المسؤوليات المناسبة".

وأضاف أن "خطورة الحقائق المعروفة حتى الآن، تستدعي شكوكاً أو تثير تساؤلات حول نزاهة مسابقات كرة القدم الإسبانية"، مشيراً إلى أن نادي إشبيلية "يطلب علناً من رابطة الدوري والاتحاد الإسباني لكرة القدم، بصفتهما أبرز ممثلَين لكرة القدم الإسبانية، والاتحاد أعلى مسؤول عن طاقم التحكيم"، بالانخراط في "كل الإجراءات التي قد تنشأ عن هذه القضية، بمجرد الانتهاء من التحقيق" الذي يجريه المدعي العام في برشلونة.

وشدد إشبيلية على أن "مشجعي كل الفرق يستحقون احتراماً"، معتبراً أن "على المسؤولين" تأمين "السياق اللازم لئلا يتم التشكيك بنزاهة المسابقات التي نشارك فيها".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات