أيندهوفن يُعاقب مشجعاً اعتدى على حارس إشبيلية بالحظر 40 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحارس ماركو ديميتروفيتش في عراك مع أحد مشجعي إيندهوفن - 20 مارس 2023 - reuters
الحارس ماركو ديميتروفيتش في عراك مع أحد مشجعي إيندهوفن - 20 مارس 2023 - reuters
دبي-رويترز

أكدت إدارة نادي أيندهوفن الهولندي، اليوم الاثنين، معاقبة المشجع الذي اعتدى على حارس مرمى نادي إشبيلية ماركو ديميتروفيتش خلال الشهر الماضي، بحظره من دخول ملعب النادي فيليبس آرينا لمدة 40 عاماً.

وتوقفت مباراة PSV ايندهوفن وإشبيلية التي أقيمت على ملعب النادي الهولندي الشهر الماضي، ضمن منافسات دور الـ 32 مكرر ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك خلال الدقائق الأخيرة بسبب اقتحام مشجع هولندي أرض الملعب بغية الاعتداء على الحارس الصربي ماركو ديميتروفيتش بلكمه في وجهه قبل أن يرد الحارس الصربي الصاع صاعين بالدفاع عن نفسه عن طريق اسقاط المشجع أرضاً.

وقضت المحكمة بالسجن لمدة ثلاثة أشهر على المشجع البالغ من العمر 20 عاماً مع إيقاف التنفيذ لمدة شهر.

لكن إدارة أيندهوفن لم تكتف بهذا الحكم وقررت معاقبة المشجع بالإيقاف عن حضور مباريات الفريق لمدة 4 عقود قادمة!

وقال النادي في بيانه الرسمي "بالإضافة للحظر لمدة 40 عاماً من دخول الملعب سيبدأ أيندهوفن إجراءات للحصول على تعويضات من هذا المشجع جراء أي أضرار لحقت بالنادي. لقد تلقى أيضاً حظراً لمدة عامين من الوجود في محيط ملعب ايدنهوفن من مكتب المدعي العام‭"‬.

وكان المشجع يقضي فترة حظر عام من دخول الملعب حتى 2026 فرضه الاتحاد الهولندي لكن أيندهوفن قال إنه دخل للمدرجات بتذكرة صديق له.

وخسر إشبيلية المباراة 2-0 لكنه تأهل للدور التالي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، ويلعب الفريق حامل الرقم القياسي في الفوز بالدوري الأوروبي بواقع ستة ألقاب ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية للبطولة الشهر المقبل، وهو اللقاء الذي سبق وحدث في الدوري الأوروبي بين الناديين عام 2020، وشهد فوز إشبيلية خلال الدور نصف النهائي ليتوج بعدها على حساب الإنتر.

تصنيفات