أوكرانيا تؤكد استمرار مشاركتها في تصفيات "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب أوكرانيا يوجهون التحية للجمهور بعد مواجهة إنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 - 26 مارس 2023 - REUTERS
لاعبو منتخب أوكرانيا يوجهون التحية للجمهور بعد مواجهة إنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 - 26 مارس 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

أعلنت أوكرانيا أنها ستواصل خوض مباريات تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، على الرغم من الحظر الحكومي على مشاركة المنتخبات الوطنية الأوكرانية في المنافسات التي يشارك فيها رياضيون من روسيا وبيلاروس.

وفرضت كييف الحظر، الذي يغطي الأحداث الأولمبية وغير الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب غزو موسكو لأوكرانيا واستخدام بيلاروس المجاورة كنقطة انطلاق للغزو.

ونشر أندري بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم رسالة على فيسبوك أوضحت فيها وزارة الرياضة قراراً بالسماح لأوكرانيا باللعب في تصفيات بطولة أوروبا على الرغم من مشاركة بيلاروس أيضاً.

وكتب عبر فيسبوك "سيواصل المنتخب الأوكراني مبارياته الرسمية في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024".

وتضم المجموعة الثالثة في التصفيات أوكرانيا وإنجلترا وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومالطا. وتلعب بيلاروس ضمن المجموعة الأولى مع إسرائيل وأندورا وكوسوفو ورومانيا وسويسرا.

وخسر الفريق مباراته الافتتاحية في التصفيات 2-0 خارج أرضه أمام إنجلترا، التي تتصدر المجموعة بست نقاط بعد مباراتين. وستكون المباراة الثانية لأوكرانيا خارج أرضها أمام مقدونيا الشمالية يوم 16 يونيو المقبل.

وبعد غزو أوكرانيا العام الماضي والذي وصفته موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة، منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) روسيا من المنافسة في البطولات الأوروبية.

تصنيفات