أنشيلوتي يشكو "استرخاء" لاعبي ريال مدريد أمام الأهلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد الأهلي - 8 فبراير 2023 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد الأهلي - 8 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

اعتبر مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن لاعبيه لعبوا بالنار، رغم فوزهم 4-1 على الأهلي المصري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية الأربعاء.

وبعدما سجّل فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي هدفين في الشوط الأول، أهدر ريال مدريد عدة فرص لتعزيز تقدّمه، وأحيا الأهلي آماله بعد نيله ضربة جزاء، سجلها علي معلول.

وقال أنشيلوتي: "عندما كنا متقدّمين 2-0 (في مطلع الشوط الثاني)، اعتقدنا بأن المباراة انتهت وبدأنا في المراوغة قليلاً... اعتقدنا بأننا فزنا بالمباراة 2-0 والأمور ليست على هذا النحو، استرخينا ولا يمكن أن يكون الأمر كذلك".

وكاد الأهلي أن يسجل هدف التعادل، فيما أهدر الكرواتي لوكا مودريتش ضربة جزاء قبل 3 دقائق من نهاية المباراة. لكن البرازيلي رودريغو والبديل سيرخيو أرّيباس سجلا هدفين في الوقت المحتسب بدل ضائع.

وقال أنشيلوتي: "لم نفز بسهولة، لكننا فزنا بشكل جيد. عليك أن تلعب بشكل جيد وتركّز حتى نهاية المباراة. مررنا ببضع دقائق صعبة، حتى ضربة جزاء مودريتش...".

ويواجه ريال مدريد الهلال السعودي في المباراة النهائية بالرباط السبت، بعدما أخرج "الزعيم" فلامنغو البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية، من المسابقة 3-2 في نصف النهائي الأول.

وأكد أنشيلوتي أن المهاجم كريم بنزيما والمدافع إيدير ميليتاو، اللذين بقيا في مدريد للعلاج من إصابة، سينضمّان إلى الفريق الخميس وقد يكونان جاهزين للمباراة النهائية.

وأضاف: "كلاهما لم يتعافَ تماماً. كريم في حالة جيدة، ولكن مع ميليتاو هناك مزيد من الشكوك. سنتخذ القرارات الجمعة. غاب (داني) كارفاخال عن مباراة اليوم بسبب حمّى، و(ماركو) أسينسيو بسبب إجهاد. أعتقد بأنهما سيكونان جاهزين (لمباراة) الهلال".

وحذر من أن النهائي "سيكون صعباً"، وزاد: "الهلال قوي ويضمّ لاعبين مميزين".

 

 

تصنيفات