أنشيلوتي يستبعد كروس وفينيسيوس من مواجهة قاديش

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد يمنح تعليماته للاعبه توني كروس خلال مباراة برشلونة - 5 إبريل 2023 - reuters
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد يمنح تعليماته للاعبه توني كروس خلال مباراة برشلونة - 5 إبريل 2023 - reuters
دبي-الشرق

استبعد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الثنائي فينيسيوس جونيور وتوني كروس من رحلة الفريق لمواجهة قاديش، السبت، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني.

وتعرض اللاعبان للإصابة خلال مباراة ريال مدريد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا قبل أيامٍ.

وأكد المدرب الإيطالي أنه فضل إراحة الثنائي أمام قادش بعد تعرض كل منهما لإصابة عضلية في الفخذ، حتى يكونان جاهزان لمباراة العودة أمام تشيلسي يوم الثلاثاء.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الليغا برصيد 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن المتصدر برشلونة، ومتفوقاً بفارق نقطتين فقط عن ثالث الترتيب أتلتيكو مدريد.

وتحدث أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة عن موقف الفريق في الدوري، وفرصته للعبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وعن أداء بعض لاعبيه في المباريات الأخيرة

اقرأ أيضاً: فالفيردي يشكر جمهور ريال مدريد على دعمه في ملف بايينا

"مستمر مع الريال"

وجدد المدرب المخضرم تأكيده على أن الاستمرار مع ريال مدريد حتى نهاية تعاقده صيف 2024، يمثل أولوية بالنسبة له.

وقال: "عازم على البقاء البقاء مع النادي، واحترام التعاقد الحالي. أعتقد أن فلورنتينو بيريز يريد استمراري الموسم المقبل. إنه شخص متفهمّ. النادي مستقر".

ويتصدر أنشيلوتي الترشيحات لقيادة منتخب البرازيل لكرة القدم، وتحدث مسؤولون باتحاد الكرة البرازيلي عن رغبتهم في التعاقد مع المدرب المخضرم.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد يبدأ تحركاته لضم مهاجم يوفنتوس

دوري الأبطال ورسالة لأندية إنجلترا

ورغم الفوز على تشيلسي (2-0) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلّا أن المدرب الإيطالي أكد أن التأهل لن يحسم إلا في مباراة الإياب.

وقال: "لم نحسم شيئاً، وكذلك مانشستر سيتي. لدينا الأفضلية قبل مباراة الإياب لكننا في دوري أبطال أوروبا وعلينا أن نقاتل 90 دقيقة أخرى".

وكان سيتي قد حقق الفوز على بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع النهائي.

وبسؤاله عن مانشستر سيتي وحظوظه في التتويج بدوري الأبطال هذا الموسم، قال المدرب الإيطالي: "لست متفاجئاً من قوة الأندية الإنجليزية. لديهم فرق قوية للغاية. في العام الماضي وصل فريقان من إسبانيا لقبل النهائي، وفي هذا العام توجد 3 فرق إيطالية في ربع النهائي".

وأضاف: "الإنجليز يظنون أنهم يمتلكون أقوى دوري في العالم، لكن الحقيقة أن هناك دوريات أخرى قوية تنافس أنديتها بموارد أقل مثل إسبانيا وإيطاليا".

"الدفاع تحسن كثيراً"

وأثنى المدرب الإسباني على خط دفاعه، مؤكداً أنه تحسن بشكل كبير خلال المباريات الأخيرة.

وقال أنشيلوتي: "ديفيد ألابا تحسن مستواه كثيراً. أنطونيو روديغير خاض الكثير من المباريات ويظهر بمستوى جيد. لقد تحسن دفاع الفريق بشكل كبير".

وأضاف: "نلعب بدفاع متقدم وهذا الأمر يتطلب جهداً كبيراً من قلبي الدفاع".

تصنيفات