أنشيلوتي وغوارديولا وسكالوني مرشحون لجائزة أفضل مدرب 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنشيلوتي وغوارديولا وسكالوني ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة الأفضل لعام 2022 - twitter/fifa
أنشيلوتي وغوارديولا وسكالوني ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة الأفضل لعام 2022 - twitter/fifa
دبي-الشرق

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أسماء المدربين الثلاثة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، خلال حفل تستضيفه باريس في 27 فبراير الجاري.

وذكر "فيفا" أن التصويت على الجائزة تم من مدربي المنتخبات الوطنية، وقادتها، إضافة إلى إعلاميين ومشجعيين.

وأشار إلى ترشيح الثلاثي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، وبيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، ضمن القائمة النهائية للجائزة، التي تُمنح بناءً على الإنجازات التي تحققت بين 8 أغسطس 2021 و18 ديسمبر 2022.

كارلو أنشيلوتي

قاد أنشيلوتي ريال مدريد الإسباني لتحقيق الثنائية، بعد فوزه بلقبَي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

كما أحرز كأس السوبر الإسباني الموسم الماضي، وكأس السوبر الأوروبي هذا الموسم، بتغلّبه على أينتراخت فرانكفورت في هلسنكي 2-0.

وقال فينيسيوس جونيور عن أنشيلوتي: "قدّم لي نصائح كثيرة، إنه مثل أب بالنسبة إليّ. منحني الكثير من الثقة وكان قاسياً معي عندما أحتاج إلى ذلك".

أنشيلوتي هو واحد من 7 مدربين فقط فازوا بدوري أبطال أوروبا، لاعباً ومدرباً، إضافة إلى ميغيل مونيوز وجيوفاني تراباتوني ويوهان كرويف وفرانك رايكارد وبيب غوارديولا وزين الدين زيدان.

بيب غوارديولا

قاد غوارديولا مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الممتاز، للمرة الرابعة في 5 مواسم، آخرها في موسم 2021/2022، مسجلاً 99 هدفاً.

كذلك اقترب فريق غوارديولا من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية على التوالي، لولا عودة متأخرة من ريال مدريد أخرجته من المسابقة.

ووصف الإسباني رودري، لاعب وسط "سيتي"، الرابط العميق الذي نسجه المدرب مع لاعبيه، قائلاً: "كلنا نحبه، قام بعمل رائع في السنوات الأخيرة. إنه المدرب المثالي بالنسبة إلينا".

في المواسم 13 التي قضاها كمدرب لبرشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، فاز غوارديولا بـ 32 لقباً.

ليونيل سكالوني

دخل سكالوني التاريخ بعد قيادته منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخ بلاد "التانغو".

ساعدت قيادة سكالوني الهادئة، فريقه على التعافي سريعاً من هزيمة مفاجئة في المباراة الافتتاحية أمام المملكة العربية السعودية، ليُحقق بعدها انتصارين على المكسيك وبولندا، ويتأهل إلى ثمن النهائي.

وتغلّب منتخب الأرجنتين على أستراليا وهولندا وكرواتيا، في طريقه للوصول إلى النهائي، حيث هزم فرنسا، حاملة اللقب.

أبرز النجم ليونيل ميسي العمل التكتيكي الدقيق لسكالوني، بوصفه عاملاً أساسياً وراء انتصار الأرجنتين، قائلاً: "إنه لا يترك شيئاً للصدفة. يُظهر لك كل التفاصيل، ثم يحدث ذلك".

مُني سكالوني بهزيمة واحدة فقط، في مبارياته الـ 43 الماضية كمدرب للأرجنتين.

تصنيفات