أنشيلوتي ودياز.. مواجهة بين مدربين ونجلين مساعدين

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رفقة ابنه ومساعده دافيدي في مباراة الريال والأهلي المصري - 8 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رفقة ابنه ومساعده دافيدي في مباراة الريال والأهلي المصري - 8 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

نهائي كأس العالم للأندية في المغرب سيكون مميزاً لعائلتي أنشيلوتي ودياز، إذ يشغل دافيدي أنشيلوتي مهمة المدرب المساعد لوالده كارلو مدرب ريال مدريد، والأمر نفسه بالنسبة للمدرب الشاب إيميليانو دياز نجل ومساعد رامون دياز مدرب الهلال السعودي.

وتخطف مواجهة ريال مدريد والهلال الأنظار، في اللقاء الذي يجمعهما مساء السبت، على أرضية ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، لحساب نهائي كأس العالم للأندية 2022.

دافيدي أنشيلوتي

دافيدي أنشيلوتي رفقة والده كارلو في حصة تدريبية لريال مدريد
دافيدي أنشيلوتي رفقة والده كارلو في حصة تدريبية لريال مدريد - GETTY IMAGES

بدأ دافيدي خطواته في عالم التدريب بجانب والده كارلو، وعمل معه في بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ونابولي وليفربول، ليُراكم تجربة كبيرة مع أكبر أندية القارة العجوز.

وكان نادي إيفرتون يسعى للتعاقد مع أنشيلوتي الإبن خلال الفترة الأخيرة، قبل أن يستقر النادي على تعيين شون دايك لخلافة فرانك لامبارد، كما أن دافيدي يُعتبر عنصراً أساسياً في استراتيجية ريال مدريد.

إيميليانو دياز

رامون دياز مدرب الهلال رفقة ابنه ومساعده إيميليانو في مباراة الهلال وفلامينغو - 7 فبراير 2023
رامون دياز مدرب الهلال رفقة ابنه ومساعده إيميليانو في مباراة الهلال وفلامينغو - 7 فبراير 2023 - GETTY IMAGES

وُلد إيميليانو دياز في مدينة نابولي الإيطالية عام 1983، بعد عام واحد من انضمام والده إلى ممثل الجنوب الإيطالي، قبل مارادونا، حيث قضى موسماً واحداً هناك.

وكان رامون دياز يحمل رقم 10 في ريفر بلايت الذي حقق معه مجموعة من الإنجازات، وكان ضمن المنتخب الأرجنتيني للشباب الذي تُوج بكأس العالم عام 1979، حيث ساهم مشواره الكروي الكبير وارتباطه باللعبة في تكوين ابنه منذ سن مبكرة.

لم تكن مسيرة إيميليانو دياز الكروية كما يريد، حيث لعب لسنوات طويلة مع أندية متواضعة، قبل أن يُجرب حظه في أحد الأندية في الباراغواي، ليُدرك بعدها أنه لن يصنع لنفسه مشواراً كبيراً كلاعب.

قرر دياز الإبن الاستفادة من دورات تكوينية في مجال التدريب، ليشق طريقاً جديداً له في كرة القدم، حيث انضم أول مرة للطاقم الفني لوالده في أواخر عام 2011 مع نادي إنديبندينتي الأرجنتيني إلى غاية 2014.

وتعرض دياز لانتقادات عديدة بسبب تواجد ابنه معه ضمن الطاقم الفني الأمر الذي تحمله رامون، كما أنه رحل عن بعض الأندية بسبب مشاكل لإبنه مع الإدارات.

إلى جانب والده، يسعى إيميليانو إلى كتابة تاريخ جديد في كرة القدم العربية والآسيوية في نهائي كأس العالم للأندية، وذلك بتجاوز عقبة ريال مدريد في المشهد الختامي للبطولة مساء السبت.

ويسعى دياز للتتويج بالألقاب مع الهلال، للرد على الانتقادات التي تطاله في الأرجنتين، حيث يرى كثيرون على أنه ليس بمدرب ألقاب.ويُنتظر أن تكون قمة الهلال وريال مدريد من نوع خاص، بتواجد ابن كل مدرب بجانبه بين أنشيلوتي ودياز، وهو ما أسال الكثير من المداد حول هذه التجربة الخاصة لكل من أنشيلوتي ودياز الأبناء مع والديهما.

تصنيفات