أنشيلوتي: هزيمة مايوركا مؤلمة جداً... والحكم تجاهل أخطاء متكررة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد مايوركا - 5 فبراير 2023 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد مايوركا - 5 فبراير 2023 - Reuters
دبي- الشرق

أعرب كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن خيبته لخسارة فريقه ضد ريال مايوركا 0-1 في الدوري الإسباني، مستدركاً أن الأمر "لم ينتهِ بعد".

وقال بعد المباراة: "إنها هزيمة مؤلمة جداً، لكننا توقعنا ذلك. استعدينا لهذه المباراة، وهي صعبة جداً. بشكل عام لم نلعب مباراة سيئة. الهدف الذي تلقيناه وركلة الجزاء (التي أهدرها ماركو أسينسيو) أثرا فينا كثيراً".

وأضاف: "لم تكن مباراة سيئة بالنسبة إلينا، لكنها كانت غير نمطية. لم تكن لدينا ذهنية رائعة في الشوط الأول. الآن علينا التفكير في كأس العالم (للأندية في المغرب)، إذ بلغناها بحماس كبير".

وتحدث المدرب الإيطالي عن فارق النقاط الذي يفصل ريال مدريد عن برشلونة، قائلاً: "الأهم الآن هو كل مباراة يجب أن نلعبها. الآن لدينا كأس العالم، الذي نريد الفوز بها، وبعد ذلك سنقاتل مرة أخرى في الليغا حتى النهاية. لم ينتهِ الأمر بعد، هناك مباريات كثيرة".

وتطرّق إلى تسديد أسينسيو ضربة الجزاء في الشوط الثاني، قائلاً: "أنا اخترت أسينسيو ليُسدد. الأول هو (كريم) بنزيما، ثم (لوكا) مودريتش الذي كان احتياطياً. لم يكن (توني) كروس موجوداً، لذلك اخترت ماركو".

وتابع: "ركلة الجزاء كانت ستكون لأسينسيو أو رودريغو. اخترت أسينسيو لأنني اعتقدت بأن رودريغو تأثر بعد إضاعته ركلة الترجيح (ضد كرواتيا) في كأس العالم".

سُئل أنشيلوتي عن قول مدافع ريال مدريد ناتشو فرنانديز، إن ثمة جواً غير مريح حول فينيسيوس، فأجاب: "كل ما يحدث ليس خطأ فينيسيوس. الأمر الوحيد الذي يريد أن يفعله هو أن يلعب كرة القدم، ثم هناك جوّ استفزاز، إضافة إلى منافسين يضغطون عليه ويرتكبون أخطاء ضده... علينا أن ننظر إلى ما حدث له في مباراة اليوم".

وتطرّق إلى ارتكاب لاعبي مايوركا 29 خطأً، قائلاً: "تجاهل الحكم اليوم تكرار الأخطاء. عليه رفع بطاقة صفراء عندما يتكرر الخطأ مرات، لأننا أنهينا الشوط الأول ببطاقتين، فيما لم يتلقَ مايوركا أياً منها”.

تصنيفات