أنشيلوتي: مشكلة فينيسيوس ترتبط بالكرة في إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ريال مدريد أمام الأهلي المصري - 7 فبراير 2023 - Reuters
كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ريال مدريد أمام الأهلي المصري - 7 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، عن سعيه للفوز بلقب كأس العالم للأندية، إذ قد يُشكل دفعة جيدة للتحديات المقبلة، كما أشاد بالجانب التنظيمي للمسابقة في المغرب.

وسيواجه ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، خصمه الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً بالمغرب.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الذي عقده اليوم عشية مواجهة الأهلي: "كأس العالم للأندية تُعتبر دائماً حدثاً هاماً، التواجد هنا يؤكد أننا قمنا بعمل جيد، في هذا البلد يوجد مشجعون كثيرون لنادي ريال مدريد، نريد أن نمنحهم الفرحة.. كما نملك فرصة لإنهاء الموسم الماضي بشكل جيد، ما يُمكنه أن يُعطي دفعة جيدة لما هو قادم".

ولم ينسَ أنشيلوتي التطرّق إلى ملف فينيسيوس والحملة التي يتعرّض لها في إسبانيا، قائلاً: "المشكلة ليست من فينيسيوس، المشكلة في كرة القدم بإسبانيا، والتي يجب أن نجد حلاً لها، إنه ضحية أمر لا أفهمه".

أنشيلوتي اعتبر أن "الأهلي من أفضل الأندية في تاريخ كرة القدم العالمية"، مضيفاً: "إنه فريق منظم ويملك جودة كبيرة، ستكون مباراة متكافئة.. بهذا التاريخ، من الطبيعي أن يكون لديه عدة مشجعين، ستكون احتفالية في ملعب عامر بالمشجعين".

وتابع بشأن الغيابات التي يعاني منها النادي الملكي: "كورتوا، بنزيما وميليتاو موجودون في اللائحة، لأننا نعتقد بأنهم يستطيعون التواجد السبت (إذا تأهل ريال مدريد للنهائي). فضّلنا إبقاءهم في مدريد.. وفي حال كانت الأمور جيدة، فسينضمون إلينا الخميس".

وأشاد أنشيلوتي بالجوانب التنظيمية للبطولة في المغرب، قائلاً: "البطولة منظمة بشكل جيد، كما أظهر لنا البلد الحب.. الملعب جيد والمرافق رائعة.. الآن نريد العودة إلى مدريد بلقب.. نحن سعداء باللعب هنا.. نتمنّى أن تسير الأمور بشكل جيد، نحن متحمسون".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات