أنشيلوتي: لم نستحق الخسارة من فياريال ودوري الأبطال قصة أخرى

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي في مباراة ريال مدريد وفياريال 8-4-2023 - Reuters
كارلو أنشيلوتي في مباراة ريال مدريد وفياريال 8-4-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

قلل المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، من مدى تأثير الخسارة التي مُني بها فريقه أمام فياريال ليلة أمس السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني، على معنويات اللاعبين قبل مواجهة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، مؤكداً قدرتهم على تجاوز ما حدث، واللعب بطريقة مُغايرة يوم الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وسقط ريال مدريد على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام فياريال بنتيجة 3/2، ضمن الجولة 28 من الليغا، رغم تقدمه في النتيجة 1/2 حتى الدقيقة 70، ليصبح مركزه الثاني عرضة للضياع خلال الجولات القادمة إذا ما فقّد مزيداً من النقاط، وحقق غريمه أتلتيكو مدريد في المقابل نتائج إيجابية.

وىرى كارلو أنشيلوتي أن الحكم جامل فياريال في العديد من اللقطات، وفريقه أهدر عدد كبير من الفرص كانت كفيلة بجعل النتيجة 1/3 خلال الشوط الثاني، بالتالي فإن فريقه خسر بطريقة غير مستحقة، على حد قوله.

وقال مدرب النادي الملكي في حديث خص به تلفزيون Movistar الإسباني بمُجرد انتهاء المباراة "الفريق أظهر ضعفاً دفاعياً دفع ثمنه باهظاً بخسارة اللقاء. كانت مواجهة صعبة لأننا لم نُحسن استعادة الكرة من الخصم الذي تعامل بشكل جيد أثناء الاستحواذ".

أوضح "النتيجة كانت في طريقها لتصبح 1/3، لكننا لم ندافع بشكل جيد، كان بإمكاننا تقديم أداءً أفضل".

وواصل حديثه "كان من الصعب علينا اللعب بحماس بنسبة 100٪، وإذا لم تكن مُتحمساً، فيجب أن تكون أفضل في الملعب، الحماس انخفض قليلاً، لا شك في ذلك. لكن يوم الاربعاء قصة أخرى، سنكون في القمة أمام تشيلسي".

واعترف "لم يكن أمامنا أي مفر من تطبيق نظام المداورة على الفريق بعد أن لعبنا مباراة صعبة أمام برشلونة الأسبوع الماضي".

ورداً عن رأيه في وصول عدد تسديدات فياريال في مباراة أمس لـ 17، أجاب "كان من الصعب علينا استعادة الكرة منهم، وفي عدة لقطات فقدنا توازنا، هذا هو السبب الذي جعلنا نستقبل 3 أهداف، فياريال تعامل مع الكرة بشكل جيد، لكن المباراة كانت يمكن أن تنتهي بنتيجة 3-1 لنا، لكننا خسرنا!".

أنشيلوتي يدافع عن تشواميني وينتقد الحكم

دافع كارلو أنشيلوتي عن لاعب الوسط الفرنسي تشواميني بعد المستوى الفني المتدهور الذي ظهر به أمام فياريال، قائلاً كل اللاعبين لديهم مراحل صعود وهبوط في المستوى، وأي لاعب يمكن أن ينخفض مستواه، إنه أمر طبيعي تماماً في كرة القدم".

وزاد "على أي حال هذه الهزيمة تؤلمنا، ولا أحب التحدث عن لاعب معين، أعتقد أن المستوى العام للفريق لم يكن جيداً، ولم نخسر بسبب لاعب واحد".

وشدد كارلو أنشيلوتي في الجزء الثاني من حديثه مع القناة الإسبانية، على أن الخسارة من فياريال لا يمكن أن تؤثر على المزاج العام لفريقه قبل مواجهة تشيلسي في ذهاب دور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا نهاية هذا الأسبوع.

وقال المدرب الإيطالي أيضاً "ستكون مباراة مختلفة تماماً، لكن أعترف أن مستوانا في الدوري المحلي انخفض مقارنة بالموسم الماضي".

وانتقد كارلو أنشيلوتي التحكيم، حيث يرى أن ريال مدريد كان يستحق العديد من الأخطاء، دون أن يتطرق لمدى أحقيته في الحصول على ركلة جزاء في الدقائق العشر الأخيرة، عندما ألغى الحكم قراره ضد المدافع الجزائري عيسى ماندي.

وأضاف "ليست هزيمة مُستحقة أمام فياريال، فقد لاحت أمامنا العديد من الفرص لتسجيل الأهداف، ولا يمكنك الحصول على بطاقة صفراء بعد 9 أخطاء، هذا كثير جداً لهذا كنت أحتج على الحكم".

وختم حديثه "قد نبدأ أمام تشيلسي بنفس التشكيلة التي بدأنا بها مباراة برشلونة في كامب نو الأسبوع الماضي، لقاءنا ضد برشلونة كان صعباً، ولكن التغييرات التي أجريتها أمام فياريال لم تؤت ثمارها. لم يكن لدينا توازن، لكن من المهم أن تستعد العناصر الأساسية للمباراة، نحن لن نستسلم في الدوري، وسنقاتل في كل مباراة قادمة، علينا التعافي".

تصنيفات