أنجيه يفسخ عقد الجزائري إلياس شتي بعد اتهامه باعتداء جنسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إلياس الشتي خلال مباراة أنجيه ومونبلييه بالدوري الفرنسي - 5 مارس 2023  - twitter/@AngersSCO
إلياس الشتي خلال مباراة أنجيه ومونبلييه بالدوري الفرنسي - 5 مارس 2023 - twitter/@AngersSCO
باريس-أ ف ب

أعلن نادي أنجيه صاحب المركز الأخير في الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، تخليه الرسمي عن خدمات اللاعب الدولي الجزائري إلياس شتي، عن طريق فسخ العقد بعد إدانته بالسجن لمدة 4 أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة الاعتداء الجنسي.

وأصدرت المحكمة حكمها هذا ضد إلياس شيتي مطلع شهر أبريل 2023، إلا أن اللاعب فشل في تبرئة نفسه أمام القضاء وإدارة النادي، ليتم التخلي عنه قبل شهر واحد من بداية الميركاتو الصيفي.

قال النادي الذي هبط الى الدرجة الثانية في بيان مقتضب "اتخذنا هذا القرار بعد الاطلاع على الحقائق المزعومة والمعترف بها من قبل اللاعب".

وحُكم على اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً بالسجن لمدة أربعة أشهر مع وقف التنفيذ في أبريل بعد شكوى من شابة زعمت أن شتي تعرض لها خلال أمسية في ملهى ليلي في الرابع من ديسمبر الماضي خلال فترة التوقف الدولي على هامش كأس العالم 2022.

وعند احتجاز الظهير الأيسر الدولي الجزائري لدى الشرطة في أنجيه، اعترف بالتهم الموجهة إليه.

المدرب عبد العزيز بوحزامة يدفع الثمن

تسبب شتي بشكل غير مباشر في رحيل مدربه السابق المغربي الأصل "عبد العزيز بوحزامة" الذي كان قد قلل خلال حديث صحفي مع مزاعم تهمة الاعتداء الجنسي الموجهة للاعب الذي قلَّما لعب على مدار الموسم حيث دخل بديلاً في 6 مباريات فقط لمدة أقل من أربع ساعات على أرضية الملعب.

ودافع بوحزامة في الخامس من مارس عن لاعبه: "هذا ليس سيئاً، لقد سبق لنا جميعا لمس الفتيات"، قبل أن يضطر إلى الاستقالة بعدما ظهرت كلماته المثيرة للجدل في وسائل الإعلام.

وقال مصدر مقرب من النادي وقتها إن اللاعب المرتبط بأنجيه حتى عام 2026 "تمت معاقبته بايقافه عن اللعب لمدة أسبوعين"، مضيفاً أن وضعه في أنجيه "سيتم النظر فيه بنهاية الموسم".

ويواجه أنجيه عقوبة حظر التعاقد في فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية المقبلتي بسبب خلاف حول تعاقده مع شتي الصيف الماضي.

واحتج ناديه السابق الترجي التونسي على فسخ اللاعب لعقده معه والذي سمح له بالتعاقد مع أنجيه في صفقة انتقال حر. ولجأ النادي الفرنسي الى محكمة التحكيم الرياضية.

اقرأ أيضاً

تصنيفات