أليغري يتهيّب مواجهة إشبيلية... ويريد التركيز على الدوري الإيطالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة المدرب أليغري ولاعبي يوفنتوس بالتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023 - reuters
فرحة المدرب أليغري ولاعبي يوفنتوس بالتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023 - reuters
دبي-الشرقرويترز

أعرب ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، عن فرحته بالتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، واستعادة النادي موقتاً النقاط الـ15 التي خُصمت منه في الدوري الإيطالي.

يوفنتوس تأهل بعد تعادله 1-1 مع مضيفه سبورتينغ البرتغالي، في إياب ربع النهائي، إثر فوزه ذهاباً 1-0.

وقال أليغري: "صمدنا، أنجزنا الأمور على نحو جيد في بداية الشوط الثاني، ولكن علينا أن نتعامل مع فرصنا بشكل أفضل. كنا ندرك أن المباراة ستكون صعبة، لكننا حققنا نتيجة طيبة".

وأضاف: "كنت أتوقع إشبيلية (في نصف النهائي) لأكون صريحاً. إنه فريق تصعب مواجهته، فاز بالدوري الأوروبي كثيراً، لذلك بالطبع يحظى بأفضلية، كانت مؤشرات المباراة الأخيرة (في مانشستر) في مصلحته، كان هذا شعوري".

وتابع: "من خارج المنطقة لا نسدد كثيراً، وعلينا تحسين هذا الجانب". ووصف الفرنسي أدريان رابيو، الذي سجل الهدف في مرمى سبورتينغ الخميس، بأنه "لاعب رائع"، مستدركاً: "عليه تطوير مستواه أكثر. أحياناً يقترب من منطقة الجزاء، لكنه لا يسدد رغم الجودة التي يمتلكها".

أليغري تطرّق إلى استعادة يوفنتوس مؤقتاً 15 نقطة خُصمت من رصيده، وجعلته يرتقي إلى المركز الثالث في الدوري الإيطالي، قائلاً: "استعدنا 15 نقطة في الدوري، علينا الآن التركيز في هذه البطولة، لأننا خسرنا ثلاث مباريات في آخر أربع. الهدف الآن أن نكون في المراكز الأربعة الأولى".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات