أليغري لا يجزم ببقائه: لا أريد امتلاك القوة في يوفنتوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في لقاء فريقه أمام إمبولي - 22 مايو 2023 - Reuters
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في لقاء فريقه أمام إمبولي - 22 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تجنّب ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس، تأكيد بقائه مع النادي الموسم المقبل، في ظلّ تعقيدات كثيرة يواجهها.

جاء ذلك عشية المواجهة المنتظرة أمام ميلان الأحد، في المرحلة 37 من الدوري الإيطالي.

وودّع يوفنتوس الخميس الماضي الدوري الأوروبي من الدور نصف النهائي، بعد هزيمته أمام إشبيلية، قبل أن يخسر 4-1 أمام إمبولي في الدوري الاثنين.

وممّا زاد الطين بلة، خصم 10 نقاط مجدداً من نقاط الفريق في الدوري، نتيجة مخالفات مالية، ممّا أدى إلى تراجعه إلى المركز السابع في الترتيب، بعيداً عن مركز مؤهل لـدوري أبطال أوروبا.

سُئل أليغري عن بقائه الموسم المقبل، فذكّر بأن عقده ينتهي بعد سنتين، مضيفاً: "سنتحدث إلى النادي في 5 يونيو عندما ينتهي كل شيء، إذ في الوقت الحالي ينصبّ التركيز على مباراة الغد. الموسم لم يكن سهلاً، وما سيحدث العام المقبل ليس معروفاً. اللاعبون يُركّزون (على لقاء ميلان)، وطلبت منهم بذل كل طاقتهم".

وزاد: "كان أسبوعاً صعباً، ولم يكن جيداً بالنظر إلى النتائج، خيبة أمل إشبيلية ثم هزيمة إمبولي، الآن نحن بحاجة إلى تحقيق نتائج إيجابية في المباراتين القادمتين... نستهدف التأهل إلى دوري الأبطال، والمباراة في إمبولي أدت بالتأكيد إلى تعقيد كل شيء".

وشدد على أنه مجرد مدرب في النادي، رافضاً تكهنات بمحاولته التأثير في قرار تعيين مدير رياضي. وتابع: "لم أمتلك القوة مطلقاً، ولا أريد حتى أن أمتلكها، يتخذ النادي القرارات وهذه أشياء لم أتحدث عنها سابقاً، ولم يكن لي رأي بشأنها".

تصنيفات