ألابا: الضغط مرتفع جداً لكننا نحب هذا النوع من الضغط

time reading iconدقائق القراءة - 2
دافيد ألابا مدافع ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة تشيلسي - 11 أبريل 2023  - Reuters
دافيد ألابا مدافع ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة تشيلسي - 11 أبريل 2023 - Reuters
دبي- الشرق

كشف دافيد ألابا مدافع ريال مدريد عن ثقة زملائه الكبيرة في تحقيق الفوز على تشيلسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، على ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال ألابا في المؤتمر الصحفي عشية المواجهة: "أعتقد أن الأمر يعتمد على عوامل كثيرة وتفاصيل كثيرة. إنها مباراة خاصة جداً. دوري أبطال أوروبا له تاريخه الخاص ونحن مركزون ولدينا الثقة الكاملة. نريد تحقيق هدفنا والفوز".

وأضاف: "أعرف ما يمكنني القيام به والجودة التي أمتلكها لمساعدة الفريق. أركز على نفسي دائماً وأعمل بجد. الآن أشعر أنني بحالة جيدة جداً. لقد عانيت مشكلات من بعض الإصابات، لكنني أتمتع بالثقة وأنا جاهز للعب".

وعن الضغط الذي يعيشه اللاعبين في ريال مدريد، قال ألابا: "إذا نظرنا إلى تاريخ ريال مدريد، نرى أن الضغط مرتفع جداً، لكننا نحب هذا النوع من الضغط ونجيد إدارته. ريال مدريد هو أفضل نادٍ في العالم. نحن نعمل بجد ونحن واثقون جداً، نريدهم أن يفخروا بنا".

ولدى سؤاله عن الكرسي الذي رفعه في سانتياغو برنابيو الموسم الماضي، قال ألابا "أستطيع أن أؤكد أنهم أعطوه لي وأنني أمتلكه في المنزل".

وبدأت احتفالات ألابا بالكرسي في أعقاب الفوز على باريس سان جيرمان في إياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 3-1 في سانتياغو برنابيو، بعد الخسارة ذهاباً 1-0.

أشعر براحة أكبر في مركز قلب الدفاع

وبخصوص اللعب كمركز قلب الدفاع أو كمركز الظهير الأيسر، قال ألابا: "ليس سراً أنه يمكنني اللعب في مراكز كثيرة. أنا لاعب مرن، لكني أشعر براحة أكبر في مركز قلب دفاع، حيث لعبت لمدة 4 سنوات. ما أريد فعله هو مساعدة الفريق على الفوز. على مدار مسيرتي أراد المدربون تجربتي في عدة مراكز. أنا الآن في الدفاع وأشعر بحالةٍ جيدة جداً".

أفضل ثنائي في العالم

واعتبر ألابا أن كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور أفضل ثنائي في العالم: "إنهما يشكلان ثنائياً رائعاً ونحن سعداء بوجودهما معنا. لست متفاجئاً بما يفعلونه وعلينا مساعدة اللاعبين الأصغر سناً مثل فيني".

ميسي قبل بنزيما

وأجاب مدافع ريال مدريد على إختياره ميسي قبل بنزيما في تصويت جائزة "الأفضل"، قال اللاعب النمساوي: "أنا لست الشخص الذي يختار، نحن فريق ويمكن للجميع التصويت للأفضل وفي النهاية هناك نتيجة وهذه كانت النتيجة. أعتقد أنك تعرف ذلك. لكنني سأشرحها مرة أخرى إذا لزم الأمر".

وقال ألابا أنه سيدعم فريقه السابق بايرن ميونيخ في مواجهة مانشستر سيتي "سأدعم بايرن ميونيخ لأنني أمضيت سنوات مهمة للغاية في مسيرتي في النادي. دعونا نرى ما سيحدث، سيكون التعادل رائعاً بلا شك".

اقرأ ايضاً:

تصنيفات