"أسود" روسيا 2018.. أسماء اعتزلت وأخرى خارج قائمة قطر 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشكيلة المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018 - وكالات
تشكيلة المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018 - وكالات
الرباطالشرق

تشهد قائمة المنتخب المغربي المشاركة في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، تغييرات على مستوى التركيبة البشرية، بالمقارنة مع آخر مونديال لـ"أسود الأطلس" في روسيا 2018.

وسيكون ظهور "الأسود" في "مونديال" قطر، السادس في تاريخ الكرة المغربية والثاني تواليا، حيث يبحث رفاق أشرف حكيمي على إعادة التاريخ وتكرار إنجاز رفاق الأسطورة بادو الزاكي في مونديال المكسيك 1986 ببلوغ الدور الثاني.

ركائز "أسود الأطلس" قرروا الإعتزال

عرفت النسخة الماضية من المونديال، مشاركة المنتخب المغربي بعدد من لاعبي الخبرة والتجربة، ستفتقدهم كتيبة وليد الركراكي بالأراضي القطرية، بعد أن أجبرهم التقدم في السن على وضع نقطة نهاية لمسيرتهم الكروية.

ويُعتبر العميد المهدي بنعطية الذي جاور كبار الأندية العالمية، من أبرز الأسماء المغربية التي أعلنت اعتزالها في الفترة القليلة الماضية، إضافة إلى ضابط الإيقاع في وسط ميدان "الأسود" كريم الأحمدي و"المايسترو" امبارك بوصوفة.

وبات كل من نبيل درار اللاعب الحالي لنادي شباب المحمدية ومروان داكوستا، خارج حسابات المنتخب، بسبب التقدم في السن وتراجع الأداء مقارنة على ما كانوا عليه بمونديال "الدب الروسي".

المهدي كارسيلا قرر تعليق حذائه، لينضاف إلى قائمة الأسماء المغربية التي شاركت في "مونديال" روسيا مع المدير الفني السابق هيرفي رونار، وأعلنت اعتزالها الدولي.

 

أسماء من جيل 2018 خارج حسابات وليد الركراكي

من جهتها وجدت أسماء أخرى حظيت بثقة "الثعلب الفرنسي" في روسيا، نفسها خارج حسابات المدرب الحالي وليد الركراكي، على رأسها الظهير الأيسر حمزة منديل ويوسف آيت بناصر وفيصل فجر ونور الدين أمرابط وخالد بوطيب وعزيز بوحدوز.

فيما تواجد المنتخب المغربي في مونديال روسيا في مجموعة، ضمت: البرتغال وإسبانيا وإيران، ليُغادر المنافسات من الدور الأول.

في حين سيُنافس رفاق أشرف حيكيم في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في سادس المجموعات، إلى جانب كل من: كرواتيا وبلجيكا وكندا.

تصنيفات