أرسنال يهدر نقطتين ويهدي مانشستر سيتي فرصة انتزاع اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
إحباط مارتن أوديغارد وغابريال بعد تعادل أرسنال مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي - 21 أبريل 2023 - Reuters
إحباط مارتن أوديغارد وغابريال بعد تعادل أرسنال مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي - 21 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أهدر أرسنال نقطتين جوهريتين على أرضه، بعد تعادله 3-3 مع ساوثهامبتون متذيّل ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في نتيجة مخيّبة جعلت مصير اللقب في يدي وصيفه مانشستر سيتي.

هذه المباراة الثالثة على التوالي في الدوري التي يهدر فيها أرسنال نقاطاً، إذ تعادل على أرض ليفربول 2-2، ثم على أرض وست هام بالنتيجة ذاتها، علماً أن أرسنال كان متقدماً في اللقاءين 2-0.

وبات رصيد أرسنال 75 نقطة من 32 مباراة، في مقابل 70 لمانشستر سيتي من 30 مباراة، علماً أن الناديين سيلتقيان الأربعاء 26 أبريل على ملعب "الاتحاد".

باغت ساوثهامبتون متصدر الدوري، بهدف بعد 27 ثانية من بداية المباراة، سجله الأرجنتيني كارلوس ألكاراز، مستغلاً خطأً فادحاً ارتكبه الحارس آرون رامسدايل.

وفي الدقيقة 14، سجل تيو والكوت، اللاعب السابق في أرسنال، هدفاً ثانياً لساوثهامبتون، قبل أن يقلّص البرازيلي غابريال مارتينيلي الفارق للنادي اللندني في الدقيقة 20.

ضغط أرسنال بقوة في الشوط الثاني، لكن رمية ركنية لساوثهامبتون أسفرت عن هدف ثالث، سجله الكرواتي دويه كاليتا كار، نتيجة خطأ في تمركز لاعبي الفريق اللندني.

لكن أرسنال لم يستسلم، وأثمر مدّه الهجومي هدفاً من القائد النرويجي مارتن أوديغارد، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 88.

ثم نجح بوكايو ساكا في معادلة النتيجة بالدقيقة 90+1، بعد متابعة لصدّة من حارس ساوثهامبتون.

وتفنّن لاعبو أرسنال في أهدار الفرص آخر المباراة، إحداها أصابت العارضة بعد تسديدة للياندرو تروسار، ليخرج ساوثهامبتون بنقطة ثمينة، قد تساعده في تجنّب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات