أرسنال يستعيد الصدارة مؤقتاً بفوز في الوقت القاتل

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال يحتفل مع زميله فابيو فييرا بعد تسجيل الهدف الرابع أمام استون فيلا - 18 فبراير 2023 - REUTERS
غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال يحتفل مع زميله فابيو فييرا بعد تسجيل الهدف الرابع أمام استون فيلا - 18 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

استعاد أرسنال الصدارة مؤقتاً من مانشستر سيتي بعد تحقيقه فوزاً صعباً على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 4-2 في الوقت القاتل، لحساب الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح أولي واتكينز التسجيل لأستون فيلا في الدقيقة 5، ثم أدرك بوكايو ساكا التعادل في الدقيقة 16، قبل أن يعيد البرازيلي كوتينيو التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 61 أدرك زينتشينكو التعادل لأرسنال، الذي انتظر حتى الوقت بدل الضائع ليسجل الهدف الثالث من تسديدة الوافد الجديد جورجينيو التي ارتدت من العارضة وارتطمت برأس الحارس إيميليانو مارتينيز ودخلت المرمى.

حاول أستون فيلا الضغط من أجل التعادل، وخرج الحارس مارتينيز من مرماه لمساعدة زملائه، ليستغل مارتينيلي الهجمة المرتدة ويسجل الهدف الرابع في المرمى الخالي من حارسه قبل صافرة النهاية بلحظات.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

وبهذا الانتصار الصعب استعاد أرسنال صدارة البريميرليغ مؤقتاً برصيد 54 نقطة من 23 مباراة، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة مطارده المباشر مانشستر سيتي أمام مضيفه نوتينغهام لاحقاً، وفي رصيده 51 نقطة من 23 مباراة.

وقال أولكسندر زينتشينكو، الذي سجل هدفه الأول مع أرسنال "من هذه المباراة، تعلمنا درساً لا يصدق لنا جميعاً. نحتاج فقط إلى الإيمان حتى النهاية أنه يمكننا تحقيق كل شيء".

وتابع: "هذه المجموعة رائعة للغاية. يمكنهم تحقيق كل ما يريدون إذا واصلنا هذه الطريقة، وإذا واصلنا القتال، وواصلنا الإيمان. كان رد فعلنا جميعاً مثالياً في الشوط الثاني".

تصنيفات