أرتيتا يجدد ثقته في لاعبي أرسنال.. ويوجه رسالة خاصة لـ"ساكا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا خلال تدريبات أرسنال قبل مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز - 20 أبريل 2023  - twitter/@Arsenal
ميكيل أرتيتا خلال تدريبات أرسنال قبل مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز - 20 أبريل 2023 - twitter/@Arsenal
دبي- زياد عطية

أكد ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال ثقته الكبيرة في قدرة لاعبيه على تجاوز التعثر في آجر جولتين بالدوري الإنجليزي الممتاز حين يواجه الفريق ساوثهامبتون، الجمعة، في افتتاح الجولة 32.

وتعادل أرسنال متصدر البريمييرليغ مع فريقي ليفربول ووست هام بالنتيجة نفسها (2-2) ليفقد 4 نقاط في سباق الصدارة، ويتقلص الفارق بينه وبين ثاني الترتيب مانشستر سيتي إلى 4 نقاط فقط علماً بأن الأخير في رصيده مباراة مؤجلة.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أنا واثق جداً. التقلبات جزء من كرة القدم، الطريقة التي تفاعل بها الفريق هذا الأسبوع إيجابية بشكل لا يصدق ونريد أن نرى ذلك غداً".

ورفض المدرب الإسباني الحديث عن السباق مع مانشستر سيتي على لقب الدوري، وقال: "لا أرغب في تلك المقارنة (مع مان سيتي). علينا التركيز على ما لدينا، وسبب إهدار النقاط في المباراتين الأخيرتين".

وتابع: "في رأيي، كانتا مباراتين مختلفتين تماماً. وكان من الممكن أن يتغير الوضع إذا سجلنا ركلة الجزاء".

اقرأ أيضاً.. تكهّنات بانتقال أرتيتا إلى ريال مدريد

ساليبا لا يتعافى بشكل سريع

وتحدث أرتيتا عن وضع المدافع المصاب ويليام ساليبا، وقال: " لا أعلم. من المبكر التحدث عن ذلك. على الأرجح سنكون على دراية أكثر بالموقف في الأسبوع المقبل".

وتابع: "لا يزال يتعين علينا الانتظار لمزيد من الوقت. إنه لا يتعافى بشكل سريع كما كنا نأمل. الإصابة صعبة ونريد أن نكون متأكدين من أنه تعافى تماماً قبل أن ندفع به".

وحول إصابة أولكسندر زينتشينكو، قال أرتيتا: "إنها إصابة عضلية وتحتاج إلى بعض الوقت. الأمر غير مؤكد حتى الآن".

ساكا مستمر في تنفيذ ركلات الجزاء

وجدد المدرب ثقته في لاعبه الشاب بوكايو ساكا الذي أهدر ركلة جزاء أمام وست هام، وقال: "من الواضح أن التجارب تساعده، وما مر به بطريقة ما كان صعبًا".

وتلقى اللاعب إساءات عنصرية بعد مباراة وست هام، والأمر نفسه حدث قبل نحو عامين حين أهدر ركلة ترجيح في نهائي كأس أوروبا مع منتخب إنجلترا ضد إيطاليا.

وواصل أرتيتا: "أعتقد أن هذا ساعده، ليس فقط هو ولكن كل من حوله، على فهم رد الفعل الذي يجب أن يكون عليه والدعم والحماية التي يحتاجها. سوف يستمر في تسديد ركلات الجزاء حتى لو تتطلب الامر دخولي للملعب ومنحه الكرة من اجل ذلك".

تصنيفات