أتلتيك بيلباو يمدد عقد المدرب فالفيردي حتى 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
إرنستو فالفيردي مدرب أتلتيك بيلباو بعد تجديد عقده حتى 2024 - 17 فبراير 2023 - athletic-club.eus
إرنستو فالفيردي مدرب أتلتيك بيلباو بعد تجديد عقده حتى 2024 - 17 فبراير 2023 - athletic-club.eus
دبي-الشرق

أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، الجمعة، عن تمديد عقد مدربه إرنستو فالفيردي لموسم إضافي، بعد تحقيقه نتائج إيجابية في الفترة الماضية.

وقال أتلتيك بيلباو، في بيانه: "سيستمر فالفيردي في صنع التاريخ مع النادي، فهو المدرب الأكثر قيادة للفريق برصيد 332 مباراة، توصل الرجل لاتفاق مع النادي لمواصلة تشكيل جزء من مشروع روخيبلانكو، وبالتالي سيكمل 8 مواسم في القيادة: التزامه الجديد سيستمر حتى 30 يونيو 2024".

وقال قالفيردي بعد تجديد عقده: "إنه لمن دواعي الفخر أن يعتقد النادي أنني الشخص المثالي لتولي مسؤولية أتلتيك لعام آخر. سأعمل بجد. أنا مرتاح مع الفريق وأرى أن لدينا إمكانيات للتحسن. سأفعل ذلك. سأستمر في محاولة إسعاد جمهورنا".

وتولى فالفيردي مهمة قيادة بيلباو في يونيو 2022 للمرة الثالثة، وقاده في 26 مباراة هذا الموسم، محققاً خلالها 14 فوزاً و5 تعادلات و7 هزائم.

وخلال 6 مواسم لفالفيردي مع أتلتيك بيلباو، قاد الفريق للتأهل للبطولات الأوروبية، منها مرة لدوري الأبطال، كما حقق لقب السوبر الإسباني عام 2015.

وقرر الفريق "الباسكي" تمديد عقد صاحب (59 عاماً) على خلفية النتائج الإيجابية التي حققها مع الفريق، حيث يحتل بيلباو المركز السابع في الدوري الإسباني، ويملك الفرصة للمناسفة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، كما تأهل لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

تصنيفات