أتلتيكو مدريد يبحث عن بديل لماتيوس كونيا في ليفربول وبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي ماتيوس كونيا - Getty
البرازيلي ماتيوس كونيا - Getty
دبي -محمود ماهر

يبحث أتلتيكو مدريد عن بديل للمهاجم البرازيلي ماتيوس كونيا الذي اتفق على الانضمام لصفوف ولفرهامبتون الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الشتوية 2023.

وتصدر ماتيوس كونيا قائمة رغبات المدير الفني الجديد لنادي ولفرهامبتون "جولين لوبيتيجي" الذي تولى مسؤولية تدريب الفريق نهاية شهر نوفمبر الماضي.

ووافقت إدارة أتلتيكو مدريد على إعارة كونيا مع إلزامية الشراء في نهاية موسم 2023/2022 نظير 45 مليون يورو مع إضافات 5 ملايين يورو، وهي صفقة مميزة للغاية بالنسبة للاعب لم يكن من المتوقع مشاركته كثيرًا رفقة الأتلتي خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

ترشيح 3 بدائل لكونيا في أتلتيكو مدريد

مع رحيل ماتيوس كونيا سيحتاج مدرب أتلتيكو مدريد "دييجو سيميوني" إلى بديل غير مكلف، فلن تحصل إدارة فريقه على أي مقابل مادي من ولفرهامبتون حتى الصيف المقبل.

ولا يتوقع أن يكون المهاجم الجديد لأتلتيكو مدريد باهظ الثمن، وبحسب ما أكدته صحيفة فيشاخيس الإسبانية "Fichajes" يوجد ثلاثة بدائل محتملين من ليفربول وبرشلونة وجلادباخ.

حسرة روبرتو فيرمينو
حسرة روبرتو فيرمينو - AFP

أكدت مصادر الصحيفة الإسبانية أن مهاجم ليفربول روبرتو فيرمينو الذي لا يعيش أفضل أيامه في إنجلترا، يتصدر قائمة المرشحين للالتحاق بصفوف الروخي بلانكوس في الشتاء.

وأُستبعد روبرتو فيرمينو من قائمة المنتخب البرازيلي المشاركة في كأس العالم 2022 بسبب قلة مشاركته مع ليفربول على مدار السنة، في ظل تألق محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز وديوجو جوتا، ومن ثم بعد التعاقد مع الأوروجوياني داروين نونيز.

وقد يتسبب عدم مشاركة فيرمينو بشكل منتظم تحت قيادة يورجن كلوب في تركه لملعب آنفيلد روود والموافقة على عرض أتلتيكو مدريد.

ويقال أن دييجو سيميوني من أشد المُعجبين بإمكانيات اللاعب البرازيلي الذي يُجيد تأدية عدة أدوار أخرى بخلاف دوره كمهاجم صريح.

وينتهي عقد روبرتو فيرمينو مع ليفربول مع حلول نهاية الموسم الحالي 2023/2022، بالتالي إذا تقدم أتلتيكو مدريد بعرض جاد لضمه ستكون فرصة مثالية لإدارة ليفربول لتحقيق ربح مالي من بيعه بدلاً من تركه يرحل بالمجان بعد 6 أشهر.

لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ ماركوس تورام (يسار) خلال مباراة ضد أونيون برلين في الدوري الألماني - 30 أكتوبر 2022
لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ ماركوس تورام (يسار) خلال مباراة ضد أونيون برلين في الدوري الألماني - 30 أكتوبر 2022 - REUTERS

ويأتي المهاجم الفرنسي ماركوس تورام في المرتبة الثانية ضمن أولويات أتلتيكو مدريد، بحسب ما قالته صحيفة Fichajes، خاصةً أن عقد مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني سينتهي في يونيو المقبل أيضًا!.

ويوفر مهاجم منتخب فرنسا مرونة تكتيكية للمدربين لإجادته في دور الجناح الأيسر، فضلاً عن قدراته العالية على لعب دور المهاجم الصريح والمهاجم المتأخر.

الهولندي ممفيس ديباي خلال مباراة برشلونة وإنتر ميامي الأميركي - 19 يوليو 2022
الهولندي ممفيس ديباي خلال مباراة برشلونة وإنتر ميامي الأميركي - 19 يوليو 2022 - AFP

وسيكون الهولندي ممفيس ديباي هو المُرشح الأخير للانضمام لصفوف الأتلتي بعد رحيل كونيا في الميركاتو الشتوي، حيث سيكون هو الآخر لاعبًا حرًا في نهاية هذا الموسم، بالتالي فلن يكلف انضمامه من برشلونة الكثير من الأموال.

تصنيفات