أبو ظبي تستضيف مجدداً مباراتين تمهيديتين بدوري السلة الأميركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال مباراة بين دالاس مافريكس وسان أنطونيو سبيرز - 9 أبريل 2023 - Jerome Miron-USA TODAY Sports
خلال مباراة بين دالاس مافريكس وسان أنطونيو سبيرز - 9 أبريل 2023 - Jerome Miron-USA TODAY Sports
دبي-أ ف ب

تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي للعام الثاني توالياً، مباراتين تمهيديتين في الموسم الجديد لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، تجمعان مينيسوتا تمبروولفز ودالاس مافريكس، في قاعة "الاتحاد أرينا" بجزيرة ياس في 5 و7 أكتوبر المقبل.

وكانت أبو ظبي استضافت عام 2022 فريقي ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس، وفاز الأخير في المباراتين (123-113 و118-109)، في أول مواجهات مباشرة بين فرق الدوري الأميركي للمحترفين في الشرق الأوسط، في إطار شراكة لسنوات بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية ودائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي.

وحلّ مينيسوتا في المركز الثامن بالمنطقة الغربية لموسم 2023، قبل أن يخسر في الدور الأول من الـ"بلاي أوف" أمام دنفر ناغتس 1-4، فيما أخفق دالاس مافريكس، بطل نسخة 2011، في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وقال رالف ريفيرا، المدير العام لرابطة الدوري في أوروبا والشرق الأوسط: "نحن مسرورون بالعودة مجدداً إلى أبو ظبي، بمباراتين رائعتين بين دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز وكوكبة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، وذلك امتداداً لنجاح مباريات وتجارب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في الإمارات العام الماضي، التي استقطبت آلاف المشجعين من كل أرجاء العالم".

وتابع: "نواصل تعاوننا مع دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، لدعم الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية في هدفها الرامي إلى نشر اللعبة وتشجيع مزيد من الفتيان والفتيات في الإمارات والعالم على ممارستها ومتابعتها، والتحلّي بقيمها النبيلة".

اتفاقية الشراكة تضمّنت أيضاً إقامة دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور أن بي إيه" في مدارس دولة الإمارات، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور، في حضور نجوم حاليين ومعتزلين في كرة السلة الأميركية، وعيادات لياقة بدنية.

وقال صالح الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي: "نرحّب باللاعبين والفرق والمشجعين من أنحاء العالم بالعاصمة الإماراتية، وتدعم الأصداء الإيجابية لهذه الاستضافة خطواتنا للمضي قدماً في تنظيم واحتضان أرقى البطولات والمنافسات الرياضية الدولية".