أبطال إفريقيا: صنداونز يسحق شباب بلوزداد برباعية في الجزائر

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة شباب بلوزداد وماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا - 22 أبريل 2023  - Facebook/CR Belouizdad
من مباراة شباب بلوزداد وماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا - 22 أبريل 2023 - Facebook/CR Belouizdad
دبي- زياد عطية

سحق ماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي مضيفه شباب بلوزداد 4-1، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب نلسون مانديلا في حضور 35 ألف متفرج.

ووضع بطل جنوب إفريقيا قدماً في المربع الذهبي، علماً أنه سيواجه ضيفه إياباً على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، السبت 29 أبريل.

هدفان في 20 دقيقة

دخل صندوانز المباراة بقوة، إذ فرض ضغطاً كبيراً ليسجل الهدف الأول عبر هدافه الناميبي بيتر شالوليلي في الدقيقة 6 من رأسية رائعة، بعدما تلقى عرضية متقنة من الظهير أوبري موديبا.

في الدقيقة 19 كاد أن يضيف ثابيلو مورينا الهدف الثاني، بعد تسديدة قوية جانبية لمرمى الحارس الجزائري أليكسيس غندوز.

ومن هجمة منسقة ولعبة جماعية منظمة، سجل نيو مايما الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 20.

واصل صندوانز صنع الهجمات، عبر التمرير والتحوّل السريع، إذ اقترب من تسجيل الهدف الثالث في مناسبات عدة، عبر ثيمبا زواني في الدقيقة 31 وألفيوس كيكانا في الدقيقة 45.

أما شباب بلوزداد فاكتفى ببعض المحاولات الخجولة، حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، مسجلاً هدف تذليل الفارق عبر مراد ربيعي، الذي ارتقى أعلى من الجميع بعد كرة ثابتة مميزة.

شالوليلي يتألق مجدداً

كرر صندوانز سيناريو البداية القوية في الشوط الأول، بتسجيله هدفاً مبكراً في الشوط الثاني، عبر نجمه شالوليلي، الثاني له في المباراة، في الدقيقة 51 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وسجل شالوليلي خامس أهدافه في دوري أبطال إفريقيا هذا العام، بعدما سجل 3 أهداف في مرمى الأهلي المصري خلال دور المجموعات، كما بلغ هدفه 11 مع الفريق في البطولة، منذ التحاقه بالفريق صيف 2020.

في الدقيقة 62 أهدر زواني الهدف الرابع بطريقة غريبة، بعد انفراد صريح، ثم حرم القائم شالوليلي من تسجيل "هاتريك" في الدقيقة 81.

وختم كاسيوس مايلولا مهرجان أهداف صندوانز، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 92.

لمتابعة أرقام وإحصاءات صنداونز في دوري أبطال إفريقيا

تصنيفات