أبطال إفريقيا.. التعادل السلبي يحسم لقاء المريخ والزمالك

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة المريخ السوداني والزمالك المصري بدوري أبطال أفريقيا - 17 فبراير 2023  - twitter/@ZSCOfficial
من مباراة المريخ السوداني والزمالك المصري بدوري أبطال أفريقيا - 17 فبراير 2023 - twitter/@ZSCOfficial
دبي- زياد عطية

حسم التعادل السلبي لقاء المريخ السوداني بضيفه الزمالك المصري، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

واحتضن ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية المواجهة بحضور أكثر من 5 ألف مشجع. وفشل فريقا المريخ والزمالك في هز الشباك وتحقيق الفوز الأول لهما، بعد أن تلقى كليهما الخسارة في الجولة الأولى ضد الترجي الرياضي وشباب بلوزداد الجزائري على التوالي.

شوط أول مفتوح

شهد الشوط الأول من مواجهة المريخ والزمالك توازناً كبيراً بين الطرفين، حيث نجح كلا الفريقين في صنع عديد الهجمات مع اللعب المفتوح الذي إنتهجه المدربان البرتغالي جوسفالدو فيريرا والبرازيلي هيرون ريكاردو.

واعتمد الزمالك على توغلات أحمد مصطفى زيزو مع سرعة التونسي سيف الدين الجزيري الذي أضاع أخطر فرصة في الشوط الأول مع الدقيقة 31، حيث لم يستثمر انفراده بالحارس السوداني محمد مصطفى محمد وسدد خارج المرمى.

وطالب المريخ بركلة جزاء في الدقيقة الثامنة بعد سقوط مهاجمه الجزولي نوح، وأضاع بعدها مباشرة البرازيلي باولو سيرجو لويز فرصة خطرة بشكل غريب، بعد عرضية مميزة من الظهير الأيسر مازن محمدين.

سيطرة سودانية في الشوط الثاني

دخل المريخ السوداني الشوط الثاني بقوة، وفرض ضغطاً كبيراً على دفاعات الزمالك المصري، وبدأ فرصه بتسديدة قوية من البرازيلي ماثيوس كوتيلو في الدقيقة 48.

وسدد الكولمبي برايان إدينسون مخالفة مباشرة قريبة من مرمى محمد عواد مع الدقيقة 51، ثم سدد الجزولي نوح رأسية قوية فوق المرمى في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 55، أضاع المدافع حمزة داوود فرصة ذهبية، ولم يستغل مكانه المناسب أمام حارس المرمى محمد عواد الذي تصدى لتسديدة البرازيلي إدينسون.

واصل المريخ سيطرته الميدانية على الزمالك، حيث توغل مازن محمدين من الجهة اليسرى ووضع عرضية مناسبة لم يستغلها المهاجم البرازيلي باولو سيرجو لويز.

ورد الزمالك بأول فرصة محققة في الشوط الثاني مع الدقيقة 70، حيث سدد سيف فاروق جعفر كرة ارتدت من قائم مرمى الحارس السوداني محمد مصطفى محمد.

وعاد المريخ السوداني من جديد في الدقيقة 78 ليظهر بفرصة كبيرة عبر مقصية رمضان عجب التي صدها القائم وحرم الفريق السوداني من تسجيل الهدف الأول.

وتوغل الظهير الأيمن البرازيلي اليكس دا سيلفا في الدقيقة 84، ونجح في تجاوز 3 من مدافعي الزمالك، لكنه سدد خارج مرمى عواد.

ويلتقي شباب بلوزداد السبت، مع الترجي الرياضي التونسي في ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية في ختام لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة 

تصنيفات